IMLebanon

تركيا… نجوم هوليوود خارج نطاق “أزمة التأشيرات”

 

 

نقلت وكالة “الأناضول” عن مصادر في وزارة الخارجية التركية أن الوزير مولود جاويش أوغلو، تواصل مع مسؤولين أميركيين للحيلولة دون تأثير أزمة التأشيرات بين البلدين على نجوم هوليوود المقرر مشاركتهم في “مهرجان أنطاليا الدولي للسينما”، الذي تنطلق أعماله اليوم السبت وتستمر لغاية 27 تشرين الأول الجاري بحضور فنّي رفيع المستوى.

ومن المقرر أن يُشارك كل من الممثل السينمائي والمسرحي الأميركي كريستوفر والكن، والممثلة الأميركية الشهيرة جولييت لويس، في افتتاحية المهرجان بولاية أنطاليا جنوبي تركيا، وفقًا للمصادر ذاتها.

وأوضحت المصادر أن الحفل الختامي لـ”مهرجان أنطاليا الدولي للسينما”، سيُقام بمُشاركة النجمة الأميركية ليندسي لوهان، والنجم الأميركي مات ديلون، وممثلين آخرين، حيث سيتم تسهيل دخولهم إلى تركيا.

وأكّدت المصادر أن السلطات المعنية بموضوع التأشيرات اتخّذت بعد اتصالات جاويش أوغلو، التدابير اللازمة بهدف مساعدة النجوم الأميركيين المقرر مشاركتهم بالمهرجان الضخم، ومنع تعرضهم لمشاكل جراء الأزمة.

وكانت سفارة الولايات المتحدة في أنقرة أعلنت في الثامن من تشرين الأول الجاري، تعليق جميع خدمات التأشيرات في مقرها والقنصليات الأميركية في تركيا “باستثناء الهجرة”.