IMLebanon

الرياضي يتخطى نادي بيروت بشق النفس والأنطونية يتفوق على التضامن الذوق

تقرير خالد مجاعص

كاد فريق بيروت، الوافد الجديد الى دوري الأضواء ان يحقق أم المفاجأت في المرحلة الثانية من بطولة لبنان لكرة السلة عندما تقدم الى  نحو 30 دقيقة من مباراته امام بطل لبنان واسيا نادي الرياضي على ملعب الأخير في المنارة.

فقد خطف نادي الرياضي الفوز باللحظات القاتلة من خلال اربع تسديدات محكمة عن الرميات الحرة في أخر اربعين ثانية من عمر المباراة بواسطة قائد العابه وائل عرقجي ليتخطى الرياضي بشق النفس فريق بيروت بنتيجة نهائية 66-63 بفارق 3 نقاط.

وقد افتقد ابناء المنارة في هذا اللقاء لمهاجمهم الأميركي كوينسي دوبي لوجوده في الولايات المتحدة ،فكان الاتّكال من ناحية المدرب احمد فران على الثنائي دانتي غرين وكريس دانيلز الى جانب المتألق علي حيدر و الثنائي جان عبد النور و وائل عرقجي صمام الأمان في القلعة الصفراء.

في سيناريواللقاء، تفاجأ الرياضي بالتنظيم الدفاعي عند ضيفه نادي بيروت بقيادة مدربه الثعلب باتريك سابا الذي جعل من مهمة التسديدات الثلاثية عند الرياضي مهمة محفوّة بالخطر بسبب الضغط الهائل لمدافعي نادي بيروت.

فقد جاءت نسبة الثلاثيات من ناحية  الرياضي متدنية جداً لا بل الأسواء لأبناء المنارة منذ فترة طويلة جدا، اذ سجل الفريق الأصفر 3 ثلاثيات ناجحة فقط من 27 محاولة بنسبة كارثية هي 8 بالمئة من النجاح.

وقد فرض اللاعب المحترف في الدوري الأميركي سابقاً دانتي غرين نفسه هداف الرياضي والمباراة بتسجيله 20 نقطة و 10 ريباوند انما مع ثلاثية ناجحة فقط من 8 محاوات.من ناحيته برهن وائل عرقجي انه منقذ الرياضي عن حق في الأوقات الحرجة بتسجيله 15 نقطة و 8 اسيست كانت الفارق البسيط في فوز الرياضي 66-63 على نادي بيروت الصاعد حديثاً الى دوري الأضواء. وقد اعتمد فريق بيروت  على خبرة روني فهد عن المسافات البعيدة اذ قدم “الفهد” اداء خارق بتسجيله 15 نقطة  منها 5 ثلاثيات ناجحة  من 9 محاولات.كما برز في صفوف الضيوف الثلاثي  ميغيل مارتينيز مع 10 نقاط و كريس كرووفورد مع 10 نقاط والليتواني فيتوتاس مع 15 نقطة.

من ناحية ثانية ،حقق نادي الأنطونية فوزه الأول هذا الموسم على حساب التضامن الذوق بنتيجة 80-75 في لقاء سجل بخلاله كارلوس ايموري 21 نقطة للفريق الفائز وباتريك بو عبود 16 نقطة بينما كان الأميركي باتريك رامبرت الأفضل في التضامن الذوق مع 20 نقطة.

October 21, 2017 06:20 PM