IMLebanon

عدوان: لا أحد يستطيع أن يستدرجني إلى أمور ثانوية

 

أكد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” النائب جورج عدوان ان أداء الحكومة يحدد ما إذا كان وزراء “القوات” سيذهبون للإستقالة، مشيرًا الى ان “القوات اطلقت انذارًا في الحكومة للقول أن المسار الذي نسير فيه لا يصب في مصلحة الدولة ونحن نطلب إستدراك الأمور”.

عدوان قال في برنامج الاسبوع في ساعة عبر “الجديد”، ” نحن اتخّذنا قرارنا أن نكون دستوريين، وهذا ما نقوم به”، مضيفًا: “عندما تتوصل القوات إلى قناعة بأن قدرتها على العطاء والتحسين معدومة، سيستقيل وزارؤها”.

وتابع: “نحن حريصون على الاستقرار لأننا في وضع إقليمي خطير، ونحن كحزب في موقع مسؤولية”، مشددًا على ان “أي اتفاق له شرطان، أن يكون دستورياً أولاً وأن يكون من أجل المصلحة العامة ثانياً”.

وراى نائب رئيس حزب “القوات” أنه من الطبيعي أن “نعترض عندما تعيد دائرة المناقصات ملف الكهرباء وتشير إلى وجود مخالفة، نحن نريد تطبيق الدستور والقوانين”.

هذا وجدد عدوان التأكيد على ان مصرف لبنان لا يقدّم حساباته كما ينصّ القانون، وقال: “نحن نعرض الأمور بكل مسؤولية وشفافية، ولنا الحق بمعرفة نتيجة إحتياطي المصرف.

وتابع: “في الأيام المقبلة سنسأل مفوّض الحكومة لدى مصرف لبنان عن واجباته”.

وعن هجوم الـ”otv” عليه، قال: “أعرف خلفيات تهجّم قناة الـ OTV عليّ لكن اتحفّظ عن الإعلان عن الأسباب، ولا أحد يستطيع أن يستدرجني إلى أمور ثانوية”.