IMLebanon

بالفيديو… مدير حملة ترامب يسلم نفسه للـ”FBI”!

 

سلم المدير السابق للحملة الانتخابية للرئيس الأمركي دونالد ترامب، بول مانافورت نفسه، الاثنين، إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي (FBI).

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن مانافورت تلقى مذكرة جلب رسمية تنص على تسليم نفسه، في إطار التحقيق في قضية التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأميركية الذي يقوده المدعي الخاص، روبرت مولر.

وهذه أول الاتهامات في إطار التحقيق في التدخل الروسي، في الانتخابات الرئاسية الأميركية التي جرت في تشرين الثاني 2016.

ويشمل القرار أيضاً ريك غيتس، أحد شركاء مانافورت، ويشتبه في أن الرجلين تلقيا مبالغ مالية مصدرها أوروبا الشرقية، حسب الصحيفة نفسها.

وكانت هيئة المحلفين الاتحادية في واشنطن وافقت، الجمعة، على توجيه أول اتهامات في التحقيق الذي يرأسه مولر.

وذكرت “سي إن إن”، أن هذه الاتهامات وُجهت بموجب أمر من قاضٍ اتحادي أنه تم إعداد خطط، الجمعة، لاحتجاز أي شخص يتم توجيه اتهامات له، الاثنين، وهو ما حدث بالفعل.

ويلتزم فريق مولر التكتم الشديد منذ كلف المدير السابق لمكتب التحقيقات الاتحادي (إف بي آي)، جيمس كومي، تولي التحقيق الأكثر حساسية في تاريخ السياسة الأمريكية، يوم 17 ايار الماضي.

ويشمل التحقيق كل الخطوات التي قامت بها روسيا للتأثير في الانتخابات الأميركية، وخصوصاً التواطؤ المحتمل مع أمريكيين أو أعضاء في فريق حملة ترامب، علماً بأن الرئيس نفى أي تواطؤ مع موسكو.

وبين الأسماء التي تثير اهتمام المحققين أيضاً مانافورت، المدير السابق لحملة ترامب، وخصوصاً بسبب علاقاته المالية مع روسيا انطلاقاً من مهماته الاستشارية طوال أعوام.

ومن الذين تشملهم أيضاً دائرة التحقيق المستشار السابق للأمن القومي، مايكل فيلن، على خلفية دوره في حملة ترامب ولقائه مسؤولين روساً بعد الانتخابات.