IMLebanon

بالصور… قوى الامن تحيي ذكرى استشهاد اللواء الحسن

أحيت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي الاثنين، الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد اللواء وسام الحسن والمؤهل أول احمد صهيوني، باحتفالٍ أقيم في قاعة الشرف بثكنة المقر العام، بحضور الرئيس سعد الدين الحريري ومعالي وزير الداخلية والبلديات الاستاذ نهاد المشنوق والمدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، ورئيسة مؤسسة اللواء وسام الحسن السيدة أنّا الحسن وذوي الشهيد اللواء والمؤهل أول أحمد صهيوني، قادة الوحدات، عدد كبير من الضباط.

وأشار المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان  الى انه منذ رحيل اللواء حسن مرّ لبنان بظروف ومصاعب جمّة، استطعنا تجاوزها خصوصاً على صعيد الأمن بفضل ما تعلمناه من اللواء الشهيد، مضيفًا: “وبفضل ما أورثنا إياه من قيم ومبادىء، من تفانٍ ، من شجاعة، من الإيمان بأن الأوطان لا يمكن أن تبنى إلا بسواعد أبنائها الأوفياء”.

وتابع: “أعلم بأن الدرب صعب والطريق شائك، لكننا مصممون، وسنبقى أوفياء لما آمن به اللواء الشهيد، وأنا شخصياً سأعمل فقط لمصلحة المؤسسة دون أية حسابات أخرى”.

وتوجه الى اللواء الشهيد قائلا: “نم قرير العين أيها الشهيد و كن مطمئنّاً، لك العهد منّا مثلما علمتنا، سنسوق القـتـلـة إلى العدالة عاجلاً أم آجلاً و كن على يقين بأننا سنبقى أوفياء لمبادئك و لما حلمت به و لما كنت تـتمناه لهذا الوطن الحبيب.

من ثم كانت كلمة لوزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، قال فيها: “قررنا مع سعد الحريري أن نذهب في إتجاه تسوية أعلم أنك ما كنت لتكون الا في صلبها، تقوم على تحييد لبنان عن الحرائق، وعن التطورات المقبلة الكبيرة على المنطقة. نعم فنحن منذورون للعواصف كما تعلم والتي وإن تأخرت وأغوانا الربيع بين عاصفتين، لكنها دوماً تصل.

وبعد تقديم الرئيس الحريري والمشنوق واللواء عثمان جائزتي هذا العام إلى الضابطين المجلّين، قدم اللواء عثمان للسيدة أنّا الحسن درعاً تذكارية عربون محبة وتقدير لعطاءاتها.

ثم انتقل الحضور الى باحة ثكنة المقر العام لأداء مراسم التكريم للواء الشهيد فقام دولة الرئيس الحريري والوزير المشنوق واللواء عثمان ورئيس شعبة المعلومات العقيد خالد حمود بوضع أكاليل من الزهر أمام النصب التذكاري للواء الشهيد، ثم عزفت موسيقى قوى الامن الداخلي لحن الموتى والنشيد الوطني اللبناني.