IMLebanon

الحريري: هدفنا إستعادة النمو وإيجاد فرص العمل للشباب

لفت رئيس الحكومة سعد الحريري، خلال افتتاح مركز التدريب والمؤتمرات في مبنى ادارة شركة طيران الشرق الأوسط في مطار بيروت، الى أنّ إسم المطار ارتبط بالرئيس الشهيد رفيق الحريري لأنّه كان محور أساسي من محاور رؤيته الاقتصادية والانمائية والاستراتيجية للبنان، مضيفاً: كان المطار يتسع لمليون مسافر وبعدما أعاد الرئيس الشهيد إعماره أصبح يتسع لـ6 ملايين، وفي السنة الماضية دخل المطار 9 ملايين راكب.

وقال: نحن أمام مشروع زيادة القدرة الاستيعابية الى ٥ ملايين مسافر إضافي كمرحلة أولى ومستعجلة، بموجب هبة مقدمة من شركة الـmea للحكومة اللبنانية، وأضاف: نفتخر بنجاح MEA في عهد رئيسها محمد الحوت وبالنقلة النوعية التي حققتها أيضاً بفضل عقل استراتيجي ومتنور وشجاع ووطني، عقل الحاكم رياض سلامة.

وتابع الحريري: مركز التدريب والمؤتمرات هو استثمار بتطوير اقتصاد المعرفة في لبنان واستثمار بالطاقات البشرية التي تُعتبر ركيزة أولى بالاقتصاد اللبناني. واصرارنا على تحقيق الانجازات الحيوية، وتثبيت الاستقرار، واستعادة الثقة، والنهوض باقتصادنا نابع من إيماننا بمستقبل لبنان الواعد، مشدّداً على انّ هدفنا استعادة النمو وايجاد فرص العمل للشباب اللبناني بشكل خاص.

وقال: أعلن اطلاق على القاعة الموجودين فيها اسم قاعة رياض سلامة، موضحاً انّ الاستثمار بالطاقات البشرية هو ركيزة اساسية في الاقتصاد اللبناني، وهذا المركز سوف يوفر فرصاً لتطوير الشباب اللبناني.