IMLebanon

عون: “حزب الله” أصبح قضية شرق أوسطية

أكد رئيس الجمهورية ميشال عون، في حديث الى صحيفة “الاتحاد”، ان اسرائيل لا تحاربنا واذا شنت حربا علينا لن يكتب لها الغلبة، وذلك ليس بقوة القرار الدولي انما بقوتنا الذاتية ووحدتنا الوطنية، مشيرا الى ان لا احد يتكل على احد في الدفاع عن وطنه.

وردا على سؤال بشأن تركيز البعض مجددا  على سلاح حزب الله، قال عون: بدنا يريحونا العرب شوي، واضاف: نحن في الداخل اللبناني مؤتمنون على الاستقرار الامني وموضوع حزب الله اصبح قضية شرق اوسطية حالياً بالاضافة الى المشكلة التقليدية مع اسرائيل، وهذا الموضوع لا يحل الا مع حل قضية الشرق الاوسط والصراع العربي الاسرائيلي.

وعن نتائج محادثات الرئيس سعد الحريري في الرياض، قال عون: لم يحصل لقاء بيني وبين الحريري بعد عودته من السعودية وهذا الموضوع لا يبحث هاتفياً بل في جلسة مباشرة.

وعما يردده البعض عن وجود سيناريو لتطيير الانتخابات النيابية، قال عون: لم يتقدم الوزير المسؤول الذي سمعتم حديثه امس وكأنه الامر المطلق بمرسوم دعوة الناخبين وهو يحاسب على ذلك.

وتابع رئيس الجمهورية: لا خوف على الانتخابات المقبلة وستجري في وقتها. عند الاعداد لقانون الانتخاب سبق ووصلنا الى نهاية المهلة وكنت اؤكد للشعب اللبناني انّ قانون انتخابات جديدا سيقر وهذا ما حصل والان يتسلون بالبطاقة الممغنطة، لافتا الى انّ هناك وسائل اخرى تجري على اساسها الانتخابات مع ان هناك تقصيرا واخطاء.

وخلال تصريح لمراسلي الصحف الكويتية في بيروت الذين التقاهم لمناسبة زيارته للكويت بعد غد، قال عون رداً على سؤال بشأن العلاقات مع السعودية: “إننا نتفهّم موقف المملكة وهي تتفهّم موقفنا”، مؤكداً ان “العلاقات بيننا لا تزال جيدة وعلى المستوى نفسه منذ قيامي بزيارة رسمية للمملكة بعد انتخابي رئيساً”، لافتاً الى ان “التصعيد كلاميّ أحياناً ولكن الموقف الرسمي ما زال هو نفسه”.