IMLebanon

الشانفيل يكشّر عن أنيابه أمام الرياضي ويتصدّر البطولة

تقرير خالد مجاعص

ضرب فريق الشانفيل بقوّة في لقاء القمّة بين متصدّري البطولة الرياضي والشانفيل، فقدّما عرضاً هو الأجمل في بطولة هذا الموسم، وكانت نهايته المشوّقة لمصلحة الشانفيل بنتيجة  82-80 في مباراة استحقّ الفريق المتنيّ أن يفحبست انفاس اكثر من 4 الاف مشجع احتشدوا على ارض الملعب ساعة قبل انطلاق اللقاء.

وفرض ايلي رستم نفسه نجم المباراة دون منازع بتسجيله سلة الفوز في الثانية الأخيرة على ال”بازر”،بعد ما كان قدم ايضا مباراة رائعة دفاعياً و هجومياً مع تسجيله 14 نقطة لفريقه كانت هي  الفارق لفوز الفريق المتني. هذا الفوز لم يكن ممكناً ايضاً لولا  الأداء الرائع الذي قدمه الأميركي براندون يونغ موزع العاب الشانفيل الذي تلاعب بدفاع الرياضي و سجل 18 نقطة وخمس تمريرات حاسمة و 3 سرقات كرة “ستيل” .كذلك ايضاً قدّم الأميركي جاستين هوكينز  مباراة مميزة بتسجيله 22 نقطة للشانفيل بحيث كان متواجداً بقوة في كافة مراكز الملعب .

وفي سيناريو المباراة، سيطر الشانفيل تماماً على مجرياتها، وتقدّم لفترات طويلة بـ17 نقطة حيث كادت ان تكون المباراة قاسية بنتيجتها على بطل لبنان و آسيا لولا عاملين ساهما بعودة الرياضي الى جو اللقاء:العامل الأول،هو اللقاء الرائع الذي قدمه النجم الأميركي كوينسي دوبي بتسجيله للرياضي 36 نقطة منها خمس ثلاثيات ناجحة من 7 محاولات و بنسبة نجاح فاقت ال70 بالمئة عن المسافات البعيدة في معدّل خارق لأي لاعب على هذا المستوى من المبارايات الكبيرة.

كذلك ايضاً،فأن التبديلات التي اعتمدها الجهاز الفني في الشانفيل في الربع الأخير مع اجراء تبديلين للثنائي الأميركي براندون يونغ و روبرت ابشو لدخول احدهما في خطر الأخطاء و يونغ لأراحته ،فكانت فرصة مثالية للرياضي لتقليص الفارق من 15 نقطة الى نقطتين قبل ان ينضما مجدداً  الى الخطيب و مجموعته ليفوز الشانفيل بتسديدة قاتلة لأيلي رستم حسمت المباراة بنتيجة 82-80 ليتصدر الشانفيل منفرداً البطولة مع 5 انتصارات من 5 مبارايات بينما تعرض الرياضي لخسارته الأولى هذا الموسم مع اربع انتصارات و خسارة وحيدة.

وبهذا الفوز،يكون الشانفيل قد اثبت بقيادة نجم كرة السلّة اللبنانيّة فادي الخطيب مع 20 نقطة ، أنّه مرشّح فوق العادة لأحراز لقب البطولة، وذلك من خلال الأداء الرائع للفريق المتنيّ كمجموعة هي عن حق قوة ضاربة في بطولة لبنان هذا الموسم.

وفي مباراة ثانية، وبعد 24 ساعة فقط على عودته الى لبنان،فاز فريق الهومنتمن بطل الأندية العربية لكرة السلة على ضيفه نادي الأنطونية بعبدا بنتيجة 91-75 بمباراة كان نجمها موزع العاب الهومنتمن الأميركي والتر هودج مع 21 نقطة امام زميله سام يونغ مع 16 والتونسي اكرم بن رمضان مع 15 نقطة،ليتابع الهومنتمن مباراياته من دون اي خسارة فيبقى منافساً جدّياً على لقب البطولة الى جانب الشانفيل والرياضي بطل لبنان و اسيا.

November 5, 2017 08:50 PM