IMLebanon

فرعون: نأمل تجميد استقالة الحريري

اعتبر وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون ان “الأزمة الوطنية بإستقالة الرئيس سعد الحريري تعكس أهمية المرحلة وخطورتها على الصعيدين الداخلي والخارجي مع الأمل بأن تحصل في هذه المرحلة اجتماعات لتأكيد الثوابت التي كانت مع انتخاب رئيس الجمهورية وتأليف الحكومة، كعملية النأي بالنفس او تحييد لبنان”.

وأمل فرعون في “أن يحصل تجميد لاستقالة الحريري من جهة، وتفعيل عمل هيئة الحوار الوطني وأن يتم النقاش بعدد من الأمور بما فيها الاستراتيجية الدفاعية”، وقال: “نأمل أن نستطيع من خلال هذا الحوار تجميد هذه الاستقالة والعودة عنها، وألا ندخل في أزمة أتمنى ألا تطول في حال وجود الحوار بين اللبنانيين، وصولا الى العودة عن الاستقالة”.

وقال فرعون خلال زيارته وزير العدل سليم جريصاتي على رأس وفد من المجلس الأعلى للروم الكاثوليك: “لا شك في أن لجريصاتي مشاركة في الحفاظ على الصيغة التوافقية والمساهمة بالتوافق الأوسع الممكن للسماح لهذا المجلس بأن ينجز ويعطي للطائفة”.

وأضاف: “بما أننا في وزارة العدل هناك أمل مع الوزير بالنسبة الى بعض التشكيلات القضائية بأن تكون هناك غرفة لمجلس الشورى لطائفة الروم الكاثوليك، وهذا أمر مهم جدا”.