IMLebanon

مصادر عون تستبعد إمكان التوصل إلى تسوية جديدة مع الحريري

توجهت الأنظار إلى قصر بعبدا الرئاسي ودار الإفتاء اللبناني اللذين أصبحا نقطة التقاء جميع الأطراف السياسية. والتقى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون في قصر بعبدا، أمس، الرؤساء السابقين للجمهورية والحكومة والمجلس النيابي، ورؤساء أحزاب وفعاليات سياسية، لبحث المستجدات بعد إستقالة الرئيس سعد الحريري .

ولفتت مصادر متابعة لصحيفة “الجريدة” الكويتية، إلى أن “لا خطوات تنفيذية قبل الإطلاع على حيثيات الإستقالة، وهمّ الرئيس عون تأمين انتظام عمل مرافق الدولة”.

وأكدت المصادر أن “المشاورات هي لتحصين الوحدة الوطنية وتصريف الأعمال يستلزم وجود رئيس الحكومة في لبنان”، مستبعدة “إمكانية أن يتوصّل الرئيس عون إلى تسوية جديدة مع الرئيس الحريري ، تكون مرضية للجميع، محلياً وإقليمياً، فيتراجع عن إستقالته ويعود إلى رئاسة الحكومة من ضمن القواعد الجديدة التي يتم التوافق عليها”.

وأضافت المصادر نفسها لصحيفة “الجريدة” الكويتية، أن “الحريري لن يرضى بالجلوس مجدداً إلى الطاولة نفسها مع “حزب الله”، خصوصاً غداة إعلان وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ثامر السبهان ، مساء اليوم الأول، أن المملكة ستعتبر أي حكومة يشارك فيها الحزب حكومة حرب على الرياض .