IMLebanon

ولايتي ينفي إتهامات الحريري: تصريحاته إملاءات سعودية

وصف مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي تصريحات رئيس الحكومة سعد الحريري الأخيرة بأنها “إملاءات سعودية”، مؤكدًا أن “الحريري لم يقل إطلاقاً في لقائهما الأخير إن على إيران عدم التدخل في شؤون لبنان”، وذلك في تصريح أدلى به خلال مؤتمر صحافي عقده في طهران، بحسب وكالة “فارس” الإيرانية.

وفي الرد على اتهامات الحريري، قال ولايتي: “لقد ذكر الحريري نقطة هي من إملاءات السعوديين إذ صرّح بأنه قال خلال لقائه معي “لا تتدخلوا في شوؤن لبنان” في حين أنه لم يتحدث بمثل هذا الكلام أساساً ولم تكن محادثاتنا حادة ومشوبة بالتهديد والتحدي. لقد تبيّن انّ كلامه هذا جاء بإملاءات السعوديين غير المستعدين لأن يعيش لبنان الأمن والإستقرار والصداقة بين الشعبين الإيراني واللبناني”.

وأضاف مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية: “إننا لم نهدد الحريري وبحثنا في القضايا الجارية في المنطقة. لقد أراد التوسّط بصورة ما بين إيران والسعودية ونحن أكدنا أن لا مشكلة لدينا مع السعودية، لكن أن يقوم السعوديون بقصف اليمن لأكثر من عامين وفرض الحصار عليه وإصابة 700 ألف شخص بالكوليرا، فهذه قضايا لا علاقة لها بالسياسة ولا بد من أن يتفاوضوا مع اليمنيين من أجل هذه القضايا الإنسانية”.