IMLebanon

امير الكويت لعون: ندعم جهودكم

اكد امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح، دعمه “للجهود التي يبذلها رئيس الجمهورية ميشال عون، كي يتجاوز لبنان الظرف الدقيق الذي نتج عن اعلان رئيس الحكومة سعد الحريري استقالته من الخارج”، مجددا “وقوف الكويت الى جانب سيادة لبنان واستقلاله وحريته”.

موقف امير الكويت نقله الى الرئيس عون سفير الكويت عبد العال سليمان القناعي، الذي زار قصر بعبدا قبل ظهر اليوم وعرض مع رئيس الجمهورية “الاوضاع العامة، في ضوء التطورات الاخيرة”، كما تناول البحث “العلاقات الثنائية بين البلدين”.

ونقل السفير القناعي للرئيس عون “تحيات امير الكويت وتمنياته له بالتوفيق في معالجة الاوضاع الراهنة في لبنان”، مؤكدا “ترحيب الكويت باستقباله وفق التوقيت الذي يراه مناسبا”.

وقد حمل الرئيس عون تحياته الى الشيخ الصباح، شاكرا له “الدعم الذي تقدمه الكويت دائما للبنان وشعبه”.

وعرض رئيس الجمهورية آخر التطورات المتصلة باعلان الرئيس الحريري استقالته، مجددا التأكيد على “ان موقف لبنان من هذه المسألة واحد ويعكس ارادة وطنية جامعة تجلت من خلال المواقف التي صدرت ولا تزال عن القيادات السياسية والروحية اللبنانية”.

واشار الى ان “عودة الرئيس الحريري الى بيروت، كما اعلن في مقابلته التلفزيونية ستفسح في المجال امام مناقشة الاسباب والظروف التي رافقت اعلان الاستقالة ليبنى على الشيء مقتضاه”. واعرب الرئيس عون عن ارتياحه “لردود الفعل الدولية المؤيدة لسيادة لبنان واستقلاله وسلامة اراضيه وقراره الوطني الحر وعدم التدخل في شؤونه”.

من جهة اخرى، ابرق الرئيس عون الى رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية الشيخ حسن روحاني والرئيس العراقي فؤاد معصوم معزيا بـ”ضحايا الهزة الارضية التي ضربت الحدود العراقية-الايرانية قبل ايام”.