IMLebanon

لبنان لمحاولة ردّ الاعتبار في مشوار تصفيات آسيا لكأس العالم في كرة السلة

تقرير خالد مجاعص

تنطلق الليلة عند الساعة التاسعة مساء تصفيات كأس العالم  في كرة السلة و تنطلق معها رحلة لبنان في محاولة لردّ  اعتباره في القارة الآسيوية بعد خيبة بطولة آسيا التي استضافها الصيف الماضي والتي انته بفشل ذريع مع عدم  بلوغ الدور النصف النهائي بحيث تحّول خروجه المبكر الى عاصفة وصلت ارتداداتها الى داخل اروقة  اتحاد كرة السلة فزادت من حدّة الانقسامات العامودية بحيث اضحت معها اللعبة بأكملها في خطر محدق.

وسط كل تلك الأجواء الملبدة يعود منتخب لبنان الى الواجهة مجدداً عندما سيستضيف الليلة التاسعة مساء منتخب الهند المغمور ضمن  تصفيات المجموعة الآسيوية الثالثة للتأهل الى كأس العالم التي ستقام في الصين في العام 2019. وسيتواجه المنتخبان في “مجمّع نهاد نوفل” في زوق مكايل حيث سيسعى لاعبو منتخب الأرز الى تقديم عرض يُعيد بعضاً من التوازن الى “سمعة” منتخب لبنان الذي احتل المركز السادس في بطولة الأمم الآسيوية ألأخيرة التي جرت في لبنان . ففوز لبنان في مباراة الليلة المتوقع سيكون دافعاً معنوياً كبيراً  قبل مواجهة الأردن في العاصمة عمّان الأحد المقبل.

وتراجع المنتخب اللبناني الى المرتبة الثالثة والخمسين  عالمياً  والمركز التاسع آسيوياً بعدما وصل تصنيفه العالمي بين المراكز ال25 الأولى في العام 2006 وذلك بعد اسقاطه المنتخب الفرنسي علماً ان لبنان شارك في بطولة العالم ثلاث مرّات في السنوات 2002،2006 و2010.

ويقود منتخب الأرز مديره الفني الليتواني راموناس بوتاوتاس، الذي اختار 12 لاعبا ليدافعوا عن الوان لبنان وهم: جان عبد النور(قائداً لمنتخب)، ايلي اسطفان، وائل عرقجي، نديم سعيد، باسل بوجي، علي حيدر، علي كنعان، علي مزهر، احمد ابراهيم ، شارل تابت ، جاد خليل وأتر ماجوك.

وتدرّب المنتخب اللبناني مرتين يوم أمس (الأربعاء) على ان يخوض حصته التدريبية الأخيرة قبل ظهر الخميس قبل مواجهة الهند وليغادر المنتخب اللبناني الجمعة الى الأردن لمواجهة نظيره الأردني الأحد المقبل.

November 23, 2017 12:12 PM