IMLebanon

مخطط إرهابي قطري يستهدف الریاض وأبوظبي!

كشفت صحيفة «عكاظ» السعودية عن تفاصیل مخطط تخریبي قالت ان الدوحة تقوده لتنفیذ عملیات إرھابیة تستھدف الریاض وأبوظبي، مجندة مرتزقة من دولتین أفریقیتین للقیام بھا.

اشارت «عكاظ» الى إن السلطات القطریة رصدت مبلغ 75 ملیون ریال قطري بالتنسیق المباشر مع المنشق السعودي سعد الفقیه، لدعم متطلبات تلك الأعمال التخریبیة من تجھیزات مادیة ولوجیستیة للعناصر التنفیذیة.

ولیست المرة الأولى التي یظھر فیھا اسم الفقیه في تقاطعات تدعم الأعمال الإرھابیة، إذ سبق وكشفت تحقیقات سابقة تورطه في عملیات دعم مباشرة وغیر مباشرة لتنظیم «القاعدة» الإرھابي.

وقالت «عكاظ» أن الدوحة سعت لتجنید مرتزقة من دولتي كینیا والصومال، لتنفیذ العملیات الإرھابیة التي تھدف من خلالھا الدوحة إلى العمل على زعزعة أمن السعودیة والإمارات، وھو ما یفسره ورود اسم الصومالي محمد أتم (الرجل الثاني في حركة الشباب المجاھدین) ضمن القائمة الثالثة للإرھاب التي أصدرتھا الدول الأربع المقاطعة لقطر مساء الأربعاء الماضي. ومن ضمن مھمات محمد أتم القیام باختیار العناصر من الصومال وكینیا التي ستكلف بتنفیذ تلك العملیات الإرھابیة.

واعتبرت «عكاظ» ان المعلومات عن المخطط، تأتي بعد ساعات قلیلة من إصدار الولایات المتحدة الأميركیة تحذیراتھا من ھجمات إرھابیة محتملة تستھدف السعودیة وبعض دول المنطقة، إذ بات من الواضح أن الإشارة الأميركیة موجھة إلى ذلك المخطط القطري الإرھابي.