IMLebanon

دوفريج: لم يتم الالتزام بسياسة النأي بالنفس التي إتُفق عليها

أعلن عضو كتلة “المستقبل” النائب نبيل دو فريج أن الرئيس سعد الحريري سيبتّ بقرار استقالته بعد اجراءات المشاورات من قبل الرئيس ميشال عون مع الأفرقاء السياسيين كافة ويطلعه بعد ذلك على نتائجها، محذراً من الذهاب الى الأسوأ في حال لم تصل هذه المشاورات الى أي نتيجة ملموسة.

دو فريج، وفي حديث الى “صوت لبنان – 93.3″، رأى دو فريج أن التفاهم الذي أدى الى انتخاب رئيس الجمهورية وتشكيل الحكومة طُبق بجزئه الأول فيما بقي الجزء الثاني حبراً على ورق، معتبراً أنه لم يتم الالتزام بسياسة النأي بالنفس التي إتُفق عليها بل تم زج لبنان بصراعات المنطقة في مواجهة الدول العربية والخليجية.

وشدد على أن لبنان بلد صغير ويجب ألا يتدخل في الأزمات المحيطة به، داعياً الى التوصل الى آليات تطبيقية لمفهوم النأي بالنفس يتفق عليها الجميع.

وحذر دو فريج من أن لبنان غير قادر على تحمّل أي حصار مالي أو اقتصادي، معتبراً أن الرئيس سعد الحريري هو الحلقة الأقوى في تثبيت الاستقرار اللبناني وقد أصبح اليوم أقوى مما كان عليه في العام 2005.

وأكد أن الرئيس ميشال عون هو الوحيد القادر على تقديم ضمانات بشأن حزب الله، قائلاً إن عهد رئيس الجمهورية كان لينتهي لو أصر رئيس الحكومة على استقالته.

ولفت دو فريج الى أن العلاقات مع فرنسا ممتازة منذ ما قبل الأزمة الأخيرة وقد أثبت الرئيس ايمانويل ماكرون حرصه على استقرار لبنان وسيادته.

November 26, 2017 11:10 AM