IMLebanon

مارسيلو يعترف بجريمة قد تزج به في السجن

اعترف الظهير البرازيلي لريال مدريد الإسباني مارسيلو بالتهرب من دفع الضرائب للسلطات الإسبانية بقيمة نصف مليون يورو، وذلك بحسب مصدر قضائي.

وأقر الدولي البرازيلي بالتهرب من الضرائب أمام محكمة الكوبنداس، في مدريد، بعد اتهامه باستخدام شركات وهمية من أجل إخفاء مبلغ نصف مليون يورو حصل عليه من عائدات بيع صوره خلال عام 2013، وهو سيضطر الى دفع هذا المبلغ للسلطات المالية الإسبانية بعد اعترافه بالذنب.

ويعتبر إقرار مارسيلو بالذنب خطوة أولى في صفقة يحاول التوصل إليها مع النيابة العامة وممثلي الحكومة الإسبانية.

ومن المحتمل أن يتضمن الاتفاق المرتقب، الذي سيحال فور إنجازه إلى قاض، حكما بالسجن لمدة 4 أشهر مع وقف التنفيذ، وغرامة تعادل 40 بالمئة من المبلغ الذي أخفاه عن سلطة الضرائب.

ووفقا للتقارير، استخدم مارسيلو طيلة أعوام شركات في أوروغواي والمملكة المتحدة لإخفاء أرباحه من حقوق بيع صوره.

وتعتبر محاكمة مارسيلو جزءا من حملة تقوم بها سلطات الضرائب الإسبانية من أجل التدقيق في دخول لاعبي كرة القدم، وقد طالت أكبر نجمين في العالم وهما الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد.

وفي 2016، غرم ميسي بمبلغ 2.1 مليون يورو وحكم عليه بالسجن لمدة 21 شهرا، ثم خفضت العقوبة لاحقا، واستبدلت بغرامة مالية أخرى بعد إدانته ووالده بثلاث تهم تتعلق بالاحتيال الضريبي، وبلغ مجموع الأموال التي أخفيت عن السلطات الإسبانية 4.7 مليون يورو.

أما رونالدو، فاتهم بتهريب 14.7 مليون يورو عن السلطات الإسبانية بالتعاون مع وكيله الشهير جورج منديز، الذي يشتبه بمساعدته العديد من موكليه للاحتيال على السلطات الضريبية.