IMLebanon

صوت عبير نعمة يصدح في بيت لحم!

بعد جولة عالمية مع أهم فرق الاوركسترا الفلهارمونية، في أعرق المسارح في باريس ونيويورك وبروكسيل ومونتريال واستوكهولم ودبي والكويت، وصل صوت عبير نعمة الى بيت لحم في الضفة الغربية في فلسطين، حيث ستغني وترتل عبر الاقمار الاصطناعية، عند السادسة من مساء اليوم قبيل إضاءة شجرة الميلاد، تحت عنوان “رسالة سلام من بيروت الى بيت لحم”.

أرادت نعمة أن تشارك في هذه المناسبة الدينية والوطنية، عبر فيديو ينقل مباشرة من السويد، حيث هي اليوم لاحياء حفلة هناك، للاحتفال بميلاد السيد المسيح بدعوة من بلدية بيت لحم، ولتأكيد أن فلسطين عربية وستبقى عربية، وأن لبنان وفنانيه وأهله يرفضون ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من ظلم وبطش وتهجير وتغيير للتاريخ من قبل الاحتلال الاسرائيلي.

وقالت للمناسبة: “اليوم أحقق حلما بأن يصدح صوتي في بيت لحم وهذا فخر عظيم، أنا لست معكم ولكن كل زاوية من قلبي موجودة معكم. أنا أحمل اليوم رسالة أمل وعزيمة، فمهما علت الحدود والجدران بيننا وقطعت الطرق، هناك طريق واحد لا أحد يمكنه ان يقطعه حتى الاحتلال. ومهما كبر ثقل الاوضاع السياسية لا قوة تقف في وجه المحبة لفلسطين. والمحبة الاكبر هي التي ولدت في ارض السلام في بيت لحم قبل 2018 سنة. هنا فلسطين ارض الناس الذين أحبهم، هنا عائلة يسوع في بيت لحم، عائلة يسوع في فلسطين الحبيبة، فلسطين الجرح الكبير والوعد الكبير بالعودة”.

وتقدم نعمة عبر الفيديو تراتيل سريانية وعربية مثل “يا مريم البكر” لمدة 6 دقائق قبيل إضاءة الشجرة، ويشارك في هذه المناسبة سنويا، فنانون ورجال دين من مختلف بلدان العالم، وهو حدث تغطيه وسائل اعلام عالمية.

وهذه ليست المناسبة الاولى التي تغني فيها نعمة لفلسطين والفلسطينيين، فهي تغني في حفلات كثيرة تحييها “يا قدس” و”أجراس العودة فلتقرع” للسيدة فيروز. وستكون المغنية والباحثة الموسيقية، في الليلة نفسها، على موعد مع محبي الموسيقى في السويد لتقديم حفلة غنائية في أحد المراكز الثقافية في مدينة أوربرو.

يذكر أن صاحبة “يا ترى” ستصدر قريبا أسطوانة من ألحان مرسال خليفة من توزيع شركة يونيفرسال، وهي تحضر الآن لعدد من الحفلات مع شركة “Ambiance Entertainment Group”، منها حفلة في 19 كانون الاول الحالي في كنيسة مار الياس في منطقة القنطاري في بيروت، ضمن مهرجان “بيروت ترنم”، وستكون المغنية الاساسية في احتفال أوبرالي دولي بمشاركة فنانين وموسيقيين من العالم، ينظمه “مركز الشيخ جابر الثقافي” في الكويت في آذار المقبل.