IMLebanon

الحوثيون يهددون بقتل صالح!

دعا الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح القوات المسلحة لرفض تعليمات ميليشيا الحوثي، وقال في كلمة له، إن الشعب اليمني تحرك وقام بانتفاضة ضد العدوان السافر من الحوثي، واضاف “اليمنيون الآن يختارون قيادة جديدة بعيدا عن الميليشيات”.

صالح دعا إلى وقف متبادل لإطلاق النار مع ميليشيات الحوثي تمهيداً للحوار، وقال “يجب إنهاء كافة الميليشيات العاملة على الأرض اليمنية”.

وأضاف “أدعو جميع الشعب اليمني في كل المحافظات وكل مكان أن يهبوا هبة رجل واحد للدفاع عن اليمن ضد العناصر الحوثية التي تعبث باليمن منذ 3 سنوات للانتقام ممن حققوا وحدة اليمن وثورة ايلول”، وقال “انتفضوا لوحدتكم ومن أجل دولتكم”.

وتحدث صالح قائلاً إن الحوثيون واصلوا إرهاب المدنيين في صنعاء، وبادروا بأفعال عدوانية سافرة، وواصلوا ممارساتهم الاستفزازية ضد المواطنين.

واشار الى إن الحوثيين اقتحموا مسجد الصالح مدججين بالأسلحة، وقاموا بعدوان سافر على حزب المؤتمر، وداهموا مساكن ومقار قيادات المؤتمر، وتابع “الحوثيون زجوا بالأطفال في حربهم”.

وأوضح صالح أن مرجعية الجيش وقوات الأمن لحزب المؤتمر وليس للحوثيين، داعيًا القوات المسلحة لعدم تلقي أي أوامر من ميليشيات الحوثي.

هذا ودعا الرئيس السابق لفتح صفحة جديدة مع دول الجوار.

في المقابل، هددت ميليشيات الحوثي ضمنا بقتل صالح، وقال الناطق باسم ميليشيات الحوثي، إن الحجة لقتل علي عبد الله صالح قد أقيمت.

 اخبار ذات صلة

اليمن… صالح ينتفض وانهيارات في صفوف الحوثيين!