IMLebanon

غوغل أفضل من “سيري” في الأجوبة الجنسية

أشارت دراسة جديدة إلى أن الأجهزة المساعدة الذكية لا تقدّم المشورة الجيّدة حول الصحة الجنسية مقارنة مع غوغل. والجدير بالذكر أنّ 41% من مستخدمي الإنترنت قد اعترفوا بالبحث عن الأسئلة المتعلقة بالصحة على الشبكة العنكبوتية، لذلك تعود أهمية الحصول على محتوى عالي الجودة.

وقرّر باحثون في جامعة أوتاغو، أن يطرحوا 50 سؤالاً على كل من مساعد آبل الذكي “سيري”، ومساعد غوغل بعض الأسئلة الهامة، ومقارنة الأجوبة على موقع غوغل الرئيسي

وتمحورت الأسئلة حول معلومات من موقع “NHS Healthy Choices”، والأخبار المتعلقة بالجنس أخيرا، أو تم تصميمها لاختبار وظيفة محددة، مثل تحديد موقع الخدمات أو العثور على الصور ومقاطع الفيديو.

وأظهرت النتائج أن أداء خدمة بحث غوغل على جهاز الكمبيوتر المحمول، كان أفضل بكثير من المساعدين الرقميين، إلى جانب توفير 72% من أفضل الردود على أسئلة الصحة الجنسية، وأداء مساعد غوغل كان أفضل من سيري، مع تقديم 50% من الإجابات الصحيحة، مقابل 32% قدمها مساعد آبل.

وبناءً على ذلك، أشار البروفيسور نك ويلسون، الذي قاد الدراسة: “تظهر تجاربنا أن الناس يمكنهم الحصول على المشورة الصحية الجنسية الجيدة عند البحث عبر الإنترنت، ولكن هذا أقل احتمالا إذا كانوا يستخدمون المساعد الرقمي، وخاصة سيري، بدلا من استخدام خدمة البحث في غوغل.