IMLebanon

عروس داعش الإلمانية…نادمة

اعترفت ليندا وينسل لدى أول لقاء لها مع والدتها كاثرينا وأختها ميريام، اللتان قدمتا من ألمانيا لزيارتها في بغداد حيث تحاكم، بتهمة الانتماء لداعش.

ونقلت صحيفة “ديلي تليغراف” البريطانية عن “عروس داعش” كما يطلق عليها، قولها: “لا أعرف، كيف وصلت إلى فكرة غبية مثل الذهاب إلى داعش.. لقد دمرت حياتي”، مضيفةً أنّها وقعت في حب شاب شيشاني لا تعرف عنه سوى إسمه “محمد”، وهو الذي أقنعها بالسفر إلى مناطق سيطرة داعش في سوريا والعراق، في الوقت الذي كانت فيه علاقتها متأزمة مع أهلها.

وذكرت ليندا، التي لم تتجاوز الـ 17 عاماً، أنها أتمّت الزواج من الشاب في تركيا عبر الهاتف، قبل أن تلتقيه. وعندما وصلت إلى منزلها في أرض داعش كان دورها يقتصر على أعمال الطهي وتنظيف البيت لزوجها الذي تعرفه بالكاد.

ووجدت الفتاة الألمانية مشكلة في التعامل مع أطفالها الذين أنجبتهم في سن صغيرة، قائلة:” كنت منشغلة بنفسي طوال الوقت، كنت على وشك الجنون بسبب التفجيرات والغارات فوقنا.. والشظايا التي تتساقط على سطح المنزل”.

ولاحقاً، قتل زوج ليندا بغارة جوية وتركت وحدها في أرض غريبة. وفي كانون الثاني 2017، أرسلت ليندا رسالة إلى والدتها تقول: “زوجي ميت بسببك. لأنك تدفعين ثمن القنابل عبر الضرائب”.

وتواجه وينسل في الشهر المقبل محاكمة في بغداد بتهمة الانضمام لمنظمة إرهابية. وحتى الان، ترفض السلطات العراقية تسليمها إلى ألمانيا.

وأعربت ليندا عن ندمها بالقول:” لم أحصل على شيء سوى الإصابات في جسدي، وقد دمرت مستقبلي.. الجميع في ألمانيا يعرفونني الآن.. لن أستطيع الذهاب إلى أي مكان ولن أجد وظيفة”.