IMLebanon

كنعان: علاقة التيار والقوات لن تعود الى الوراء

قال أمين سر تكتل التغيير والاصلاح النائب ابراهيم كنعان إنّ “الرئيس عون وباقرار الجميع كان نموذجاً للصراحة الكاملة والجرأة والإدارة الحكيمة خلال الأزمة الحكومية الأخيرة”، مؤكدًا أنّ “مدرسة الرئيس عون الوطنية قائمة على الحقيقة الكاملة والصراحة الفجّة في بعض الأحيان”.

وأوضح كنعان في حديث لإذاعة “صوت لبنان”(93.3): “لا يستطيع اي وزير او نائب او مسؤول ان يكذب على الناس ويطالب بالحقيقة في ملف معيّن ولا يصارح اللبنانيين بموقفه من كل موضوع استراتيجي واساسي كان الكيان اللبناني معرّض من خلاله”.

وتابع ” افخر بما حققته على صعيد المصالحة المسيحية ممثلاً للعماد ميشال عون وأريد من الناخبين محاسبتي سلباً ام ايجاباً عليها في الانتخابات النيابية”، مشيرًا إلى أنّه “يجب التمييز في العلاقة بين التيار الوطني الحر والقوات اللبنانية وبين المصالحة التاريخية وطي صفحة الخلاف الدموي واي اختلاف سياسي نتنافس فيه ديموقراطياً”.

وطمأن كنعان اللبنانيين قائلاً إنّ “العلاقة بين التيار والقوات لن تعود الى الوراء والعلاقة السياسية بينهما التي تشهد اختلافات احياناً قد تتحوّل الى تحالف في أي لحظة في ظرف آخر”، مضيفًا أنّ “الاتفاق بين التيار والقوات ثابت واعلان النيات أبدي وادعو الى مصارحة مشتركة لتفسيره ومعرفة ما طبّق وما لم يطبّق منه لاستكمال المسار”.

وذكّر كنعان خلال حديثه أنّ “تسعين بالمئة من الرأي العام المسيحي  كان مع المصالحة ولينتبه الجميع الى ما يمكن ان يحصل في حال حصول أي انتكاسة”، لافتًا إلى أنّه “لم نفكّر بثنائية في علاقتنا مع القوات بل بتفاهم يقوّي الشراكة والحضور المسيحي في لبنان ويعطي كل ذي حق حقّه”.

وفي ما يتعلق بقانون الانتخابات الحالي، أكّد أنّه “يمكن ان يخسّرنا بعض المقاعد لكنه يربح لبنان تمثيلاً افضل لمختلف الشرائح”، مشيرًا إلى أنّ “لبنان الدولة والشعب انتصر في الكباش الذي رافق الازمة الحكومية على أي محاولة لادخاله في ساحات لتصفية الحسابات”.