IMLebanon

بالفيديو… جارودي يستقيل من الرياضي بعد ربع قرن

أعلن رئيس النادي الرياضي هشام جارودي استقالته من رئاسة النادي الرياضي خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر النادي في المنارة بحضور شخصيات سياسية واجتماعية ورياضية وعائلة كرة السلة اللبنانية وعائلة النادي الرياضي الى لاعبي الفريق ورجال الإعلام.

وجاء في كلمة الرئيس جارودي:

ربع قرن مع النادي الرياضي حققنا خلالها انتصارات مشرفة في لبنان، وفي البطولات العربية والأسيوية.

النادي الرياضي بيروت البطل المشرف لكرة السلة.

نادِ عريق منذ تاريخ استقلال لبنان (1943) وهو على ساحة كرة السلة، يحقق بطولات في لبنان وخارجه. كما كان مدرسة لكرة السلة اللبنانية تخرج منها شبابٌ ما زال قسم منهم يمارس اللعبة في لبنان ومع عدة أندية من الدرجة الأولى ناهيك عن الألعاب الاخرى والتي حضنت شباب هذا الوطن بالعاب وبطولات مختلفة.

أنا هنا اليوم ليس لأعدد ما وصل اليه النادي الرياضي في بيروت، وما حققه. فالاعلام الرياضي ادّى دوره مع النادي الرياضي بما يشرف كرة السلة اللبنانية في العصر الحديث وما يشرف عطاءات النادي الرياضي، للرجال وللسيدات، والبطولات التي حققها حتى يومنا هذا لأكثر من ربع قرن !

ألف تحية والف شكر والف محبة الى لاعبي النادي الرياضي جميعاً الذين رفعوا اسم النادي الى المراتب التي وصلنا اليها على مدى ربع قرن. والذين بفضلهم وصل النادي الرياضي الى مراتب بطولية في لبنان وخارج لبنان.

وألف تحية وشكر للهيئة العامة للنادي الرياضي التي بثقتها الكبيرة استطعت متابعة المسيرة الى ما وصلنا اليه.

وألف ألف ألف تحية من القلب الى جمهور النادي الرياضي العريض، والعريق من كل المناطق والطوائف والذي رافقني ورافق لاعبي النادي طيلة السنوات الماضية .

والذي كان يمثل اللاعب السادس على ارض الملعب مع فريقه، وما تقاعس يوماً وما تخلف، فله الف والف تحية.

انني اليوم وامام هذا الجمهور الكريم من الإعلام الرياضي، اود ان اقول انه آن الآوان لي بعد ربع قرن ويزيد من العمل الرياضي أن أتنحى وأن أترك الساحة للشباب الجدد ولسواي لمتابعة مسيرة هذا النادي العريق!.

فإنني اليوم اعلن استقالتي من رئاسة النادي الرياضي الحبيب. واترك القيادة منذ اليوم بعهدة نائب الرئيس والهيئة الادارية لحين انتخاب الرئيس الجديد . فشكراً لكل من ساهم معي بنجاح هذه الانتصارات وشكراً لكل من ساهم وساعد في السنوات الأخيرة مع لجنة كرة السلة والجهاز الفني للحفاظ على ما وصلنا اليه ولمتابعة المسيرة البطولية للنادي حتى يومنا هذا .

فشكراً وألف شكر، لكل أعضاء الهيئات الإدارية وإداريي النادي الرياضي الذين أدوا الرسالة بأمانة وكان الدعم الأولي لي، أي منذ استلام أمانة رئاسة هذا النادي العريق حتى اليوم.

الف شكر لرؤساء اتحاد كرة السلة اللبنانية وأعضائها الذين حملوا الأمانة معي وبذلوا الجهد للحفاظ على هذه اللعبة ودعمها في المحافل العربية والاسيوية واخص بالذكر والشكر طوني خوري، انطوان شارتتيه رحمه الله، جان همام، ميشال طنوس، جورج بركات، بيار كخيا، والدكتور روبير ابو عبد الله، والسيد وليد نصار وحالياً الرئيس بيار كخيا للمرة الثانية . والشكر موصول لاعضاء الاتحاد اللبناني لكرة السلة بكامل أعضائه لأكثر من ربع قرن من العطاء.

الف تحية وتقدير لأندية الدرجة الأولى رؤساء وأعضاء اللذين عشت واياهم سنوات مجيدة من البطولات التي نعتز بها وأخص بالذكر رئيس نادي الحكمة المرحوم انطوان شويري والذي نقل معنا بطولة السلة في لبنان الى الساحات العربية والى البطولات الاسيوية والدولية . كما اقدم جزيل شكري الى تلفزيون المستقبل والى تلفزيون المؤسسة اللبنانية للارسال (LBC) بشخص رئيسها الشيخ بيار الضاهر الذين رافقا مسيرة هذا النادي حتى يومنا هذا .

كما أذكر هنا وبكل صدق وامانة بالفضل للذين واكبوا بطولات النادي الرياضي وعلى امتداد عمره البطولي المعاصر والذين وصلوا به الى امجاد لبنانية وعربية واسيوية واعني بذلك المدربين السادة: ايفان اديشكو، فاسكو دارسكوفيتش، مارتن زيلر، رزق الله زلعوم، شريف عزمي ، قصي حاتم ، بول كوفتر، سكوت فيلدز، كلورهي بتروفيتش، غسان سركيس، فؤاد ابو شقرا ، سلوبودان سوبوتيش وحالياً احمد الفرّان وفقه الله.

وفي الختام لا بد من ارسال تحية الى روح رئيس النادي الفخري السابق المرحوم صائب بك سلام والى روح دولة الرئيس المرحوم رفيق الحريري راعي هذا النادي منذ أن تسلمته من الرئيس الأسبق المرحوم وفيق بك النصولي، واليوم الف تحية لدولة الرئيس سعد الحريري وللرئيس الفخري للنادي الرئيس تمام سلام .

اني اترك هذه الامانة الكبرى للغيارى على النادي الرياضي وهي مسؤولية كل بيروت التي رفع النادي الرياضي اعلامها عالية لبنانياً وعربياً ودولياً ولنا ملء الثقة بمستقبل نادينا الحبيب ولمن سيحمل الأمانة حاضراً ومستقبلاً .

داعين الله للنادي بالتوفيق والانتصار دائماً .

سيبقى قلبي معكم ومع النادي الرياضي ومع مدينتي بيروت . ومع تحياتي لكم جميعاً  .

December 20, 2017 02:55 PM