IMLebanon

نادال لن يكون حاضراً في “بريزبين”

أعلن الإسباني رافاييل نادال انسحابه من دورة بريزبين الأسترالية لكرة المضرب بسبب إصابة في ركبته، لكنه أكد عزمه على المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى.

وكان من المقرر أن يبدأ نادال اعتباراً من نهاية الأسبوع الحالي مشاركته الأولى منذ خسارته في تشرين الثاني أمام البلجيكي دافيد غوفان في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة الماسترز، إذ قرر بعدها الانسحاب وعدم خوض المباراتين الأخريين ضد النمساوي دومينيك تييم والبلغاري غريغور ديميتروف بسبب إصابة في ركبته.

لكنّ اللاعب المصنف أول عالمياً قرّر العدول عن المشاركة في بريزبين بحسب ما كشف في حسابه على موقع تويتر، قائلاً: “يؤسفني الإعلان أني لن أحضر إلى بريزبين هذا العام”، مضيفاً “كان في نيتي أن أشارك لكني لم أصل إلى جاهزيتي بعد الموسم الطويل والصعب الذي خضته العام المنصرم، وبدء تحضيراتي بشكل متأخر”.

لكن اللاعب الإسباني الذي سبق له أيضاً الانسحاب من دورة أبوظبي الاستعراضية التي تنطلق الخميس وتستمر حتى السبت، أكد أنه عازم على المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى والمقررة بين 15 و28 الشهر المقبل، مضيفاً: “سأرى جمهوري الأسترالي عندما أحل في ملبورن يوم الرابع (من الشهر المقبل) من أجل أن أبدأ تحضيراتي لأستراليا المفتوحة هناك”.

واستعاد نادال (31 عاماً) في 2017 شيئاً من مستواه السابق بإحرازه لقبه العاشر في بطولة رولان غاروس الفرنسية والثالث في فلاشينغ ميدوز الأميركية، إضافة إلى تتويجه بدورتي مونتي كارلو ومدريد للماسترز (6 ألقاب بالمجمل)، منهياً الموسم في صدارة تصنيف رابطة المحترفين للمرة الرابعة في مسيرته.

وسيحاول نادال أن يكون بكامل استعداداته من أجل المشاركة في بطولة أستراليا المفتوحة حيث سيسعى إلى لقبه السابع عشر في بطولات الغراند سلام، والثاني له في ملبورن بعد 2009، علماً بأنه وصل إلى النهائي في ثلاث مناسبات أخرى أعوام 2012 و2014 و2017 حيث خسر امام الصربي نوفاك دجوكوفيتش والسويسريين ستانيسلاس فافرينكا وروجيه فيدرر على التوالي.