IMLebanon

تدابير عناصر قوى الأمن لليلة رأس السنة

أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي ـ شعبة العلاقات العامة عن أنها رفعت “نسبة الجهوزية في قطعاتها العملانية الى 100 % وجمدت المأذونيات، لمناسبة رأس السنة الميلادية، وقررت تكثيف تواجد عناصرها على الطرقات العامة للحفاظ على أمن المواطنين والسهر على راحتهم، وتسهيل حركة المرور بشكل خاص أمام دور العبادة والمطاعم والنوادي الليلية والمراكز التجارية وغيرها من المرافق التي تتركّز فيها أماكن السهر وتشهد حضوراً كثيفاً للمواطنين”.
وأضافت أنه “سيصار الى تسيير دوريات بهدف تخفيف السرعة على الأوتوسترادات، وتكثيف عمل رادارات السرعة الزائدة وحواجز فحص نسبة الكحول في الدم وإقامة الحواجز الظرفية الثابتة والمتحركة على جميع الاراضي اللبنانية، وإطلاق أكبر عدد ممكن من الدوريات للعناصر المدنية”.

وتطلب المديرية العامة من المواطنين الكرام بهذه المناسبة، “احترام القوانين والتحلي بروح المسؤولية والاخلاقية والابتعاد عن التصرفات السيئة وغير الحضارية ولا سيما منها إطلاق النار في الهواء الذي غالباً ما يؤدي الى سقوط قتلى وجرحى”.

وشدّدت على “التقيد بقانون السير وبخاصة عدم القيادة تحت تأثير الكحول، والقيادة بتأنٍ ورويّة ضمن حدود السرعة المسموح بها، ووضع حزام الأمان، وعدم استعمال الخلوي في أثناء القيادة، وعدم المجازفة في القيادة عند الشعور بالتعب أو النعاس”.

وختمت بيانها بإعلانها عن وجوب الاتصال على الرقم 112 بحال تعرّض المواطنين أو مشاهدتهم لأي طارئ.