IMLebanon

معلومات صادمة عن “أذكى أشرار العالم ما قبل التاريخ”

أعلن فيلم وثائقي جديد ستبثه هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، ونقلت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية محتواه، عن أن علماء الحفريات اكتشفوا أن الشكل الحقيقي لـ”تي-ريكس”، الحائز على لقب “أذكى أشرار العالم ما قبل التاريخ”، مختلف تماما عما كان سائدا في الثقافة الشعبية منذ عقود طويلة.

وكشف الفيلم الذي أعده، كريس بيكهام، عن أن الشكل الحقيقي لـ”تي- ريكس”، وفق الحفريات، كان ذو شعر أسود كثيف، وخصلات ريش أسود، وحاجبين برتقاليين حول عينيه، ونمش يغطي معظم جسده.

والمفاجأة الكبرى، أن صوت الهدير، الذي اشتهر به في أفلام “حديقة الديناصورات” أو “الحديقة الجوراسية” الشهيرة، قد يكون غير موجود أساسا، لأن أحباله الصوتية، قد لا تكون تصدر أي أصوات هدير، بل مجرد همهمات غير مسموعة تقريبا يتواصل بها مع أقرانه، ليجهز على فريسته.

وهذه الهمهمة، التي يصدرها “تي-ريكس”، تستخدم الموجات فوق الصوتية، وتكون مسموعة بالكاد للأذن البشرية، لكنها قادرة على قطع مسافات طويلة، والتواصل مع مختلف أقرانه من التيرانصورات.

كما ذكر أنّ العلامات البرتقالية حول العينين، ربما كانت تستخدم في التودد إلى الجنس الآخر، أو تشير إلى السن أو الرغبة في ممارسة الجنس.