IMLebanon

تفادي ألم القدمين من الكعب العالي بهذه الطّرق

إن ارتداء الأحذية ذات الكعب العالي يزيد من أناقتكِ حتى لو كانت إطلالتكِ بسيطة جداً، ولكنه يترافق في معظم الأحيان مع آلام مزعجة في القدمين يصعب تحملها في بعض الأحيان. ولذلك إليك بعض الحيل العملية التي أثبتت فعاليتها في حل هذه المشكلة المستعصية:

– وضع شريط لاصق يمتد من الإصبع الثالث إلى الإصبع الرابع في قدمكِ. من شأن هذه الوسيلة أن تخفف الضغط على الأصابع الذي سرعان ما يتحول إلى ألم لا يُحتمل. وهذه الطريقة تعطي النتيجة نفسها مع كافة أنواع الأحذية بما فيها الصنادل والأحذية العالية الساق.

– من الوسائل المجربة أيضاً، رش بودرة الأطفال على القدمين قبل ارتداء الحذاء ذات الكعب المرتفع، فهي تؤمن لبشرة القدمين حماية من الاحتكاك مع الحذاء الذي يتحول إلى مؤلم مع مرور الوقت.

– تتوفر في الأسواق كريمات خاصة يستعملها الرياضيون لتجنب الشعور بالألم أثناء التدريبات الطويلة والمباريات. وتحتوي هذه الكريمات على خلاصة زبدة الشيا مما يساعد على تغليف بشرة القدمين بنعومة وتحميها من الاحتكاك المزعج مع الحذاء.

– الوسائل الفعالة أيضاً، فرك القدمين بلوح من الصابون الجاف قبل ارتداء الحذاء. فمن شأن ذلك أن يغلف القدمين بطبقة عازلة تخفف من الاحتكاك وبرائحة الصابون العطرة.