IMLebanon

طهران: لإدانة تصريحات واشنطن بشأن ايران

اتهمت إيران في الأمم المتحدة أميركا بالتدخل في شؤونها الداخلية بعد تأكيد الرئيس الأميركي دونالد ترمب دعمه للاحتجاجات ضد الحكومة.

وقال المندوب الإيراني في الأمم المتحدة غلام علي خوشرو في رسالة إلى مجلس الأمن الدولي والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إن “الإدارة الأميركية بقيادة الرئيس الأميركي زادت خلال الأيام الأخيرة من تدخلاتها الفاضحة في الشؤون الداخلية لإيران بذريعة تقديم دعم لتظاهرات متفرقة”.

واتهم خوشرو الولايات المتحدة بانتهاك القانون الدولي ومبادئ ميثاق الأمم المتحدة ودعا إلى إدانة تصريحات واشنطن.

وقال السفير الإيراني إن “الرئيس ونائب الرئيس الأميركيين بتغريداتهما السخيفة حرضا الإيرانيين على القيام بأعمال مخلة بالنظام”.

وأضاف أن “وزارة الخارجية الأميركية ذهبت بعيداً بإقرارها بأن الحكومة الأميركية تريد تشجيع المحتجين في إيران على تغيير حكومتهم، معترفة بأن الولايات المتحدة تعمل على التدخل في الشؤون الداخلية لإيران عبر موقعي فيسبوك وتويتر”.

وتابع المندوب الإيراني في رسالته أن ما تشهده العديد من مدن إيران منذ حوالي أسبوع من احتجاجات شعبية تخلل بعضها أعمال عنف دموية إنما هو تحركات محدودة تديرها من الخارج أطراف “معادية للثورة”، مشدداً على أن “حق التظاهر ينص عليه ويكفله الدستور الإيراني”.