IMLebanon

قمة نارية بين تشيلسي وأرسنال!

يتقابل فريقا أرسنال وتشيلسي في ذهاب نصف نهائي كأس الرابطة الإنكليزية المحترفة الأربعاء، وبالتالي أمام أرسين فينغر فرصة قد تكون الأخيرة لمحاولة عدم الخروج خالي الوفاض هذا الموسم.

اذا، قمة ستامفورد بريدج ستكون بين فريقين يعانيان هذا الموسم لاسيما فريق فينغر الذي أُذل الأحد بتنازله عن لقب الكأس إثر خسارته أمام مضيفه نوتنغهام فورست من الدرجة الأولى 2-4.

ولم يكن فينغر حاضراً بجانب لاعبيه على مقاعد البدلاء، إذ تابع المباراة من المدرجات لايقافه ثلاث مباريات بسبب “سوء السلوك” بعد الانتقادات التي وجهها الى الحكام اثر تعادل فريقه مع وست بروميتش ألبيون ضمن المرحلة 21 من الدوري الممتاز.

وفي ظل تخلفه في الدوري الممتاز بفارق 23 نقطة عن سيتي، لا تتبقى أمام أرسنال سوى محاولة الفوز بلقب كأس الرابطة لانقاذ موسمه المحلي، إلا أن المهمة لن تكون سهلة وعليه أولا تخطي تشيلسي، الفريق الذي توج فريق فينغر على حسابه بلقب كأس إنكلترا الموسم الماضي (2-1).

وخلافاً لمباراة السبت في الكأس ضد نوريتش سيتي الذي فرض على تشيلسي خوض مباراة معادة بعد تعادلهما سلباً، أكد المدرب الإيطالي للنادي الأزرق أنطونيو كونتي أنه سيواجه أرسنال بتشكيلته الأساسية.

واجه فينغر منافسه تشيلسي 60 مرة وهو أكثر منافس يقابله المدرب الفرنسي في جميع المسابقات (فاز بـ22، وخسر 21 وتعادل 17)

وأجرى كونتي تسع تغييرات على التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة في الدوري وكانت ضد مضيفه أرسنال في واحدة من أجمل المباريات هذا الموسم، وانتهت 2-2.

وتحدث كونتي لتلفزيون النادي، معتبراً “أنه من المهم جداً في هذه المرحلة من الموسم أن تكون في أفضل وضع بدني لأنه عليك أن تخوض الكثير من المباريات وعلى الجميع أن يكون جاهزاً”.

يذكر أن لقاء الإياب سيكون في 24 من الشهر الحالي، بانتظار معرفة الطرف الآخر في النهائي وهو الفائز من مجموع مباراتي الذهاب والإياب بين مانشستر سيتي ومفاجأة البطولة بريستول وذلك بعد أن فاز فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا ذهاباً في مانشستر بصعوبة بالغة 2-1.