IMLebanon

ترامب يعلن عن الفائزين في مسابقة “الفقاعات الإعلامية

أفاد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بأنه منح الجوائز التي وعد بها لوسائل “الإعلام الكاذبة”، واستعرض قائمة الأسماء التي تصدرت هذه المسابقة.
وكتب ترامب عبر حسابه على “تويتر” “هنا الفائزون في مسابقة “الفقاعات الإعلامية”، مرفقا تغريدته برابط إلكتروني على موقع الحزب الجمهوري”.
وأضاف أنه “على الرغم من التغطية الفاسدة، وغير المؤكدة في وسائل الإعلام، فهناك الكثير من المراسلين الرائعين المحترمين والكثير من الأخبار الجيدة التي يمكن للشعب الأميركي أن يفخر بها”.
وتصدر قائمة الفائزين، بول كروغمان الصحافي الحاصل على جائزة نوبل في الاقتصاد، وصاحب عامود في “نيويورك تايمز”، المعروف بدعمه للحزب الديمقراطي، وذلك على نبوءته في ليلة الانتخابات الرئاسية، بأن الأسواق لن تنجو من انتخاب ترامب.
وحل في المركز الثاني، الصحافي براين روس الذي تم إقصاؤه عن قناة “أيه بي سي نيوز” لنشره أخبارا كاذبة عن التدخل الروسي المزعوم في الانتخابات الرئاسية الأميركية.
أما المركز الثالث، فقد كان من نصيب شبكة “سي إن إن” الأميركية التي قالت إن صهر الرئيس الأميركي جاريد كوشنر تلقى عرضا من موقع ويكيليكس لكشف وثائق من بريد الحزب الديمقراطي قبل نشرها.
وذهب المركز الرابع إلى مجلة التايم لما أفادت به بأن ترامب قد أمر بإزالة تمثال مارتن لوثر كينغ المدافع عن حقوق الأميريكيين الأفارقة من المكتب البيضاوي بالبيت الأبيض، وعلى اتهامها لترامب بالعنصرية.
أمّا الصحافي ديف ويغل من صحيفة “واشنطن بوست” الأميريكية، شغل المركز الخامس في قائمة ترامب للفقاعات، وذلك “تكريما له” على نشره صورة لملعب كرة فارغ، دوّن تحتها “إلى من يخطب ترامب؟”، وزعم أنها تصور الملعب الذي كان من المنتظر أن يلقي فيه ترامب إحدى كلماته.