IMLebanon

معوّض: لمعالجة سريعة لأزمة النفايات وإلا فلتستقل الحكومة

علّق رئيس “حركة الاستقلال” ميشال معوض على مشاهد النفايات الّتي انتشرت على شاطئ زوق مصبح في كسروان، وقال في بيان: “استفاق اللبنانيون على فضيحة بحجم كارثة وطنية تتمثل في مشاهد النفايات التي شاهدوها وعاينوها على شاطئ نهر الكلب وزوق مصبح في كسروان، وذلك نتيجة فيضان البحر على مطمر برج حمود ما أدى إلى تمدد النفايات بحراً إلى كسروان، وما يهدد بنقلها إلى كامل الشاطئ اللبناني. وقد تبين بالعين المجردة أن النفايات المقززة التي شاهدناها لم تخضع لأي عملية فرز إضافة إلى عدم اتخاذ أي إجراءات عملية لتفادي حصول مثل هذه الكارثة.

إن المطلوب فورا واليوم قبل الغد أن نشهد جلسة طارئة لمجلس الوزراء لمعالجة الكارثة البيئية ومنع تفاقمها وإعلان حال طوارئ بيئية حتى تأمين الحلول الكاملة والشاملة لأزمة النفايات والإنتهاء من أساليب المطامر- الفضيحة. وإذا لم تقم الحكومة بواجباتها فلتتقدم باستقالتها فورا لأن ما يحصل لا يمكن أن ينتظر إلى ما بعد الانتخابات النيابية.

كما ندعو القضاء إلى وضع يده بحزم على هذه الفضيحة وإجراء كل التحقيقات اللازمة ومحاسبة المسؤولين عما حصل ومحاسبة المسؤولين عن التقصير وعما وصلنا إليه بأقصى العقوبات التي تنص عليها القوانين اللبنانية”.