IMLebanon

عون في الكويت: إتّفاق على تعزيز التعاون بين البلدين

وصل رئيس الجمهورية ميشال عون الى المطار الاميري في الكويت، في مستهل زيارة رسمية يلتقي خلالها أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وكبار المسؤولين الكويتيين والجالية اللبنانية، للبحث في العلاقات بين البلدين وسبل تعزيزها، اضافة الى التطورات على الصعيدين العربي والدولي.
واستقبل الرئيس عون على ارض المطار امير الكويت، وولي العهد الكويتي نواف الاحمد الجابر الصباح، ورئيس مجلس الامة الكويتي مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الاحمد الصباح، وكبار المسؤولين الكويتيين من وزراء ومسؤولين في الديوان الاميري واركان السفارة اللبنانية.

وعقد عون وامير الكويت محادثات موسعة وخلوتين ثنائيتين شارك فيها عن الجانب اللبناني اعضاء الوفد الرسمي المرافق الوزراء: جبران باسيل، جمال الجراح، ايمن شقير، وعناية عز الدين، والقائم بالاعمال الخير، فيما شارك عن الجانب الكويتي نائب وزير الخارجية خالد الجار الله، المستشار محمد عبدالله ابو الحسن والسفير القناعي.

واتفق الرئيس عون وأمير الكويت على تعزيز التعاون بين البلدين في كل المجالات، كما أبلغ أمير الكويت الرئيس عون انه أَعطى توجيهاته الى الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية لتحريك المساعدات الاقتصادية للبنان والتجاوب مع حاجاته.

من جهة أخرى، اتفق الرئيس عون وامير الكويت على ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك وان تكون القمة العربية المقبلة فرصة لتوحيد المواقف العربية وإعادة التضامن، وعبّر الرئيس عون عن امتنانه لوقوف الكويت الى جانب لبنان في كل الظروف، كما عبّر أمير الكويت عن سعادته لوجود الرئيس عون في الكويت.

وتوقع أمير الكويت ان وجود بلاده في مجلس الأمن يمكن ان يساعد في إبراز عدالة القضايا العربية.

ودان الرئيس عون وامير الكويت القرار الأميركي بجعل القدس عاصمة لإسرائيل.