IMLebanon

الشانفيل يسقط الهومنتمن في لقاء هستيري والرياضي والحكمة يجتازان عقبة المتحد والأنطونية

تقرير خالد مجاعص

عاشت كرة السلة اللبنانية أجمل مباراياتها هذا الموسم في اللقاء الذي جمع فريق الشانفيل المتجدد و فريق الهومنتمن متصدر البطولة في مواجهة جاءت اشبه بالسيناريوات السينمائية من حيث الحماس والأثارة.

فأمام مدرجات داقت بأكثر من  5 الاف متفرج احتشدوا في ملعب الشانفيل في ديك المحدي ،اسقط فريق الشانفيل نادي الهومنتمن بنتيجة 103-100 بعد مباراة رائعة احتاج حسمها لشوط اضافي بعد تعادل الفريقين في الوقت الأصلي بنتيجة 92-92 .

الشانفيل خاض هذا اللقاء بلاعبين أجنبيين هما دي ووريك سبينسر و ايزيا اوستن لاعب المترين و 17 سنتمتراً، والذي فرض نفسه من مباراته الأولى في لبنان عملاق البطولة بتسجيله 20 نقطة ،والأهم تحقيقه 9 بلوك شات برقم غير مسبوق في البطولة المحلية.

وفي مجريات اللقاء، تمكن فريق الشانفيل من تسكير فارق نقاط تجاوز ال15 نقطة في الربع الثاني بفضل قائده فادي الخطيب الذي قاد انتفاضة زرقاء خلطت اوراق المباراة رأساً على عقِب واعادت الشانفيل الى جو المنافسة.

ومع انطلاق الربع الثالث تقدم الشانفيل في منتصفه للمرة الأولى في اللقاء بفضل الخطيب الذي سجل 32 نقطة 10 ريباوند و 6 اسيست، فكان اللاعب الأفضل على ارض الملعب.

و تحّول اللقاء في الربع الأخير الى سيناريو حبس انفاس،بحيث لم يتمكن ايٍ من الطرفين التقدم على الأخر ،فكان الهومنتمن يتّكل هجوميا على الثنائي الأميركي والتر هودج 25 نقطة و سام يونغ 30 نقطة، فمنعا معاً الشانفيل من خطف الفوز في الربع الأخير و فرضا شوطاً اضافياً حسمه الشانفيل بفضل الثائي فادي الخطيب و ايزياه اوستن،انما ايضا من خلال تألق دفاعي قاده ايضاً ايلي رستم الذي سجل 23 نقطة والتقط 10 ريباوند للشانفيل ،فأحرز الشانفيل فوزاً غاليا جداً امام جمهوره بنتيجة 103-100

في المنارة،كاد نادي الرياضي ان يتلقى خسارة هي الأولى على ارضه هذا الموسم  امام المتحد الذي فاجأه في الجزء الأول من اللقاء و تقدم علىيه  بفارق اكثر من عشر نقاط حيث انهى المتحد الجزء الأول متقدماً بنتيجة 43-34 .

لكن الرياضي بفضل نجمه وائل عرقجي الأفضل في المباراة مع 21 نقطة و 7 اسيست والذي تعرض لأصابة طفيفة في نهايتها، قاد ابناء المنارة الى قلب تأخرهم الى فوز بنتيجة 91-85 في مباراة احتاجت الى وقت اضافي ايضاص بعد تعادلهما بالوقت الاصلي بنتيجة 77-77 .

وبرز في اللقاء من ناحية الرياضي ايضاً لاعبه الأميركي الجديد رايمون غالاوي الذي اضاف 19 نقطة للرياضي بينما كان ديماريوس بولدز افضل لاعبي المتحد مع 25 نقطة.

وفي بعبدا ،اجتاز نادي الحكمة بغياب موزع العابه علي مزهر بسبب الصابة التي ستبعده حتى نهاية الموسم، عقبة نادي الأنطونية بعبدا بنتيجة 87-76  معتمداً على نجمه و هدافه الأميركي دواين جاكسون الذي منع فريق الأنطونية من محاولة خلق مفاجأة وذلك عبر تسجيله 38 نقطة منها 4 ثلاثيات من 8 محاولات بنسبة نجاح هي 50 في المئة.

ومع تألق دواين جاكسون نجم المباراة من دون منازع،لم يكن صعباً على لاعبي فؤاد ابو شقرا من حسم المباراة لمصلحتهم بفارق 11 نقطة امام الأنطونية الذي اعتمد هجوميا على الثنائي راشاد ماكينتز صاحب ال26 نقطة و زميله رشيم رايت مع 22 نقطة لم تكن كافية لأسقاط الفريق الأخضر.