IMLebanon

مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق في مناطق عدة

أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني في وزارة الداخلية والبلديات عن أنه” تمكنت العناصر التابعة للمديرية العامة للدفاع المدني، خلال الساعات ال72 الماضية، من تنفيذ مهمات إنقاذ وإسعاف وإخماد حرائق على الأراضي اللبنانية، وتوزَّعت على الشكل التالي:

– إخماد حرائق :

* منازل : حدث الجبة – الجديدة ونقل مصابتين الى المستشفى – مزرعة الصياد – الرابية – أكروم – أدما – داخل غرفة في المنصورية – كفرصير – الشويفات.

* سيارات : جبيل.

* مؤسسات: داخل فرن في حارة صيدا – داخل منشرة للأخشاب في صيدا – داخل سوبرماركت في الليلكي.

* كهرباء : داخل غرفة كهرباء في كل من : عرمون، صيدا، وادي الزينة – محول في البوار – مولد في الصرفند، وأخر في عين سعادة – عمود في سد البوشرية.

* نفايات : زغرتا.

* مختلف : داخل مخيم للنازحين السوريين في مجدل عنجر ونقل مصاب الى المستشفى – مشغلات أجهزة تدفئة في الزلقا – أقفاص بلاستيكية وأخشاب داخل منزل مهجور في جبيل – إنفجار قارورة غاز في بصاليم ونفل مصاب الى المستشفى.

– حوادث سير : أنطلياس ونقل جريح الى المستشفى – أنطلياس وإخماد النيران في دراجة نارية – صور ونقل جريحين الى المستشفى – زوق مصبح ونقل مصاب الى المستشفى – عجلتون ونقل جريح الى المستشفى – صور سحب 3 جرحى من سيارتهم ونقلهم الى المستشفى.

– نقل وإسعاف : (22) حالات طارئة.

– إغاثة وإنقاذ : إزالة صخور وتراب عن طريق (وادي رشميا – عميق) – فتح طريق كل من : (عيون السيمان – كفرذبيان)، بتغرين بسبب تراكم الثلوج – إنقاذ مواطنين محتجزين داخل سياراتهم على طريق كل من : (شبعا – الهبارية)، كفرحونة بسبب تراكم الثلوج”.