IMLebanon

القضاء يتحرّك من جديد بحق “لهون وبس”.. فماذا علق هشام حداد؟

توقّف مجلس القضاء الأعلى عند الحلقة الأخيرة لبرنامج “لهون وبس” بتاريخ 30-1-2018، الذي يقدّمه هشام حداد، على شاشة الـ LBCI” ” من “تعرّضٍ لشخص النائب العام لدى محكمة التمييز اثر قيامه بدوره المرسوم قانوناً”، ووجد أنّه “لا يمكن التهاون مع هذا التعرّض الذي يمثّل مسّاً بالسلطة القضائية وله أكبر التداعيات على سمعة القضاء وهيبته”.

وبناءً على ما تقدّم، قرّر المجلس الطلب من النيابة العامة التمييزية إجراء المقتضى وصولاً الى تحريك دعوى الحق العام تجاه ذلك الفعل وفقاً للأحكام القانونية المرعية الإجراء، كما قرّر الطلب من “المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع” الاضطلاع بما تفرضه عليه مسؤولياته في ضوء ذلك الدرْك الذي انزلق اليه ذلك البرنامج.

ولفت المجلس الى أنّه يعتبر أن “الزود عن كرامة القضاء وسمعته وهيبته يسمو على أيّ اعتبار آخر ويحذّر من أنّ القضاء لن يتهاون في المستقبل مع أيّ تعرّضٍ يتناوله بغضّ النظر عن أيّ جهةٍ أتى لا سيّما وأن المسّ بالقضاء يمثّل مسّاً بأحد أهم ركائز دولة القانون”، وفق بيان مجلس القضاء الأعلى.

وتعليقاً على الخبر، قال حداد في تغريدة له عبر “تويتر”: “يبدو أن الامور متجهة الى مزيد من القمع …”، مضيفاً: “القضاء ما عم بشوف الا هشام حداد ولهون وبس. ما عم بشوف انو في ناس بدا تدفن بعضها باسم الدين وانو الشارع مليء بناس عم تقوص ع بعضها… كل شي عم بشوفو كوميدي لبناني عم بمس بهيبة دولة القانون”.