IMLebanon

بالفيديو والصور… انهيار مبنى في برج البراجنة

استفاق اللبنانيون صباح اليوم على انهيار مبنى سكني في منطقة برج البراجنة في الضاحية الجنوبية من دون معرفة الأسباب التي أدت إلى ذلك وقد ادى الانهيار إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى.

رئيس بلدية برج البراجنة عاطف منصور قال لصوت لبنان 100.5: إن حصيلة انهيار المبنى وفاة امرأة وتم انتشال فتاة من تحت الانقاض والوالدة توفيت فيما الوالد يعالج في العناية المركزة وهم من آل عيتاني”.

ولاحقا أفادت المعلومات بأن العائلة المنكوبة في انهيار مبنى برج البراجنة، الوالدة توفيت فوراً وابنتها سالي التي سحبت من تحت الانقاض، وزوجها سامي عيتاني يخضع لعملية جراحية.

من جهته، قال الامين العام للصليب الاحمر لـ”صوت لبنان” 93.3: ان هناك 6 جرحى نقلوا الى مستشفى الرسول الاعظم.

صاحبة المبنى الذي انهار في برج البراجنة قال للـLBCI: “ان سكان المبنى يؤكدون عدم تبلغهم أي قرار من بلدية برج البراجنة أن المبنى قابل للانهيار”، فيما قال رئيس بلدية برج البراجنة لـ”الجديد”: “ان هناك العديد من الابنية في برج البراجنة تحتاج الى ترميم ونحن نسطر انذارات وعلى الدولة ايجاد الحلول لهذه المشكلة”.

النائب علي عمار قال من موقع انهيار المبنى: “ما حصل يستدعي استنفار كل المعنيين على مستوى التنظيم المدني والبلديات ويجب اجراء مسح عام في كل لبنان وعلى الدولة ان تقوم بمسؤولياتها”.

وأضاف: “تم الاتصال بالرئيس الحريري ووضعه في اجواء الفاجعة وتجاوب باعطاء التعليمات اللازمة الى اللواء خير بالتوجه فورا الى مكان الحادث للاطلاع على الاضرار”.