• Subscribe to newsletter

كنعان: سنحصد عدداً أكبر من المقاعد في الانتخابات

أكّد أمين سرّ “تكتّل التغيير والاصلاح” النائب إبراهيم كنعان أنّ “البعد الوطني لاغتيال الحريري لا يزال موجوداً، وخيارنا في الداخل هو خيار التشارك، والمعادلة السياسية تغيّرت اليوم”.

وأشار كنعان لبرنامج “بموضوعية” عبر الـmtv الى أنّ “وصول رئيس قوي كفخامة العماد ميشال عون لأول مرة والتشارك مع الرئيس الحريري أوصلنا الى العديد من الانجازات”، مشّدداً على أنّ “همّنا تمثيل جميع اللّبنانيين بشكلٍ وازنٍ، وسنحصد عدداً أكبر من المقاعد في الانتخابات والتهيّب هو سيّد الموقف في هذا القانون”.

ورأى كنعان أنّ “حزب “الكتائب” يلعب دوراً سلبيّاً ونحن نريده أن يلعب دوراً بنّاءً”، ,وقال “طالما أنّ حزب “الكتائب” لم يذهب إلى القضاء فهذا يعني أنه لا يملك أدلّة لتهم الفساد”.

وأضاف في سياق منفصل “لا نخجل بمشروع الدولة في لبنان، وهناك عنصر قوة أمّنته المقاومة في مرحلة صعبة وحماية لبنان تقتضي قراءة الاخر”.

وتابع كنعان “مفهوم الترويكا بالممارسة وليس بالشكل والرئيس عون يمارس صلاحياته ويحترم الدستور واللبنانيون لم يعتادوا على رئيس يمارس صلاحيات”، مردفاً “لكل من يسأل عن الإبراء المستحيل، ولكل من كان ضدنا وقتها ولكلّ من اتهمنا أننا ميليشيا حزب الله في لجنة المال، نقول ان الابراء المستحيل صار قانوناً يُستعان به”.

وأشار كنعان الى أن “كلّ العهود السابقة تتحمل مسؤولية أزمة النفايات التي نشهدها اليوم، ونحن وحدنا من صوّتنا ضد خطة النفايات”.