IMLebanon

شقير إستقبل وفدا من نقابة أصحاب المطاعم

استقبل رئيس الهيئات الاقتصادية محمد شقير وفدا من مجلس ادارة نقابة اصحاب المطاعم في لبنان برئاسة رئيس النقابة طوني الرامي، الذي هنأه باسم النقابة بتوليه رئاسة الهيئات الاقتصادية.
وكانت الزيارة مناسبة للبحث في الاوضاع الاقتصادية بشكل عام ووضع قطاع المطاعم بشكل خاص. وشكر شقير الرامي والوفد على التهنئة، مؤكدا “عمق العلاقة مع نقابة اصحاب المطاعم واستمرار التعاون لتحقيق مصالح القطاع والعاملين فيه”.

وقال: “لدينا ملفات كثيرة نعمل عليها، وسيكون للهيئات مبادرات لحماية الاقتصاد الوطني والمساهمة في تطويره”. أضاف: “إن قطاع المطاعم هو من القطاعات الاقتصادية المهمة التي نعتز بها لأنها فعلا ترفع اسم لبنان عاليا في الداخل والخارج”، مؤكدا “اننا سنكون دائما الى جابنكم لحماية القطاع من اي سوء”.

من جهته، عرض الرامي المشكلات التي تعانيها المؤسسات العاملة في القطاع، ان كان المطاعم او المقاهي او الملاهي، مشيرا في هذا الاطار الى تراجع الاعمال لاسباب عدة ابرزها: المهرجانات التي تم تنظيمها في الصيف، انشاء مؤسسات غير شرعية خصوصا من النازحين السوريين، عدم ضبط انشاء المطاعم الذي يؤدي في الكثير من الاحيان الى الاساءة للقطاع، تراجع القدرة الشرائية لدى اللبنانيين وابتعاد السياح الخليجيين عن لبنان.

أما شقير، فأكد الوقوف الى جانب القطاع والمؤسسات العاملة فيه، وابدى استعداده “للقيام بكل ما يلزم للحفاظ على سمعة القطاع الذي نفتخر به والذي يمثل المطبخ اللبناني واسلوب عيش اللبنانيين، وكذلك الحفاظ على مصالحه تجاه المؤسسات غير الشرعية”، مشددا على ضرورة “انهاء كل المخالفات لأن الامر يتعلق ايضا بصحة الناس”.