IMLebanon

خطوات أميركية لتفكيك “داعش”!

أدرجت وزارة الخارجية الأميركية 7 تنظيمات موالية لـ”داعش” على لائحة الإرهاب، وأكدت أن هذه الخطوة حاسمة لتفكيك شبكة التنظيم العالمية ومنع التنظيمات التابعة له من الحصول على الموارد، مشيرة إلى أنّ هذه الإدراجات تشكل جزءا من خطة شاملة أوسع لهزيمة “داعش” والتي حققت تقدما كبيرا بالتنسيق مع التحالف الدولي.

ووفقا للوزارة، فإن هذه التنظيمات هي تنظيم “داعش” في غرب إفريقيا، و”داعش” في الفلبين و”داعش” في بنغلاديش و”داعش” في الصومال و”داعش” في تونس و”جند الخلافة” في تونس وفي مصر و”مجموعة موتي”، والقائدان مهند معلم وأبو مصعب البرناوي.

وأوضحت الخارجية الأميركية أنه يحظر على الأميركيين عموما الدخول في معاملات مع هذه التنظيمات، كما يتم تجميد مختلف ممتلكاتها ومصالحها الخاضعة للولاية القضائية الخاصة بالولايات المتحدة.

وشدد منسق أعمال مكافحة الإرهاب نايثن سايلز، على أن هذه الإدراجات تستهدف تنظيمات وقادة رئيسيين موالين لـ”داعش” خارج منطقتها التي تدمرت في العراق وسوريا.

وأكد نايثن سايلز أن هذه الإجراءات تمثل خطوة حاسمة لتفكيك شبكة تنظيم “داعش” العالمية ومنع التنظيمات التابعة له من الحصول على الموارد التي تحتاج إليها للتخطيط للهجمات الإرهابية وارتكابها.