IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار تلفزيون ان بي ان 

يوم آخر ظل فيه الواقع اللبناني اسير الحدث السعودي بشقيه المتمثلين بزيارتي الموفد الملكي نزار العلولا لبيروت ورئيس الحكومة سعد الحريري الى الرياض.

واذا كان العلولا عائدا الى لبنان فان الزيارة الحريرية الموضوعة تحت المجهر خرجت عن الاطار التقليدي واكتسبت دلالات بارزة من حيث الشكل والمضمون، في الشكل دعوة رسمية وحفاوة في الاستقبال، وفي المضمون طي لصفحة الملتبسة التي نشأت بعد الاستقالة الدراماتيكية للحريري في الرياض في تشرين الثاني الماضي، لكن السؤال الذي يطرحه كثيرون هو هل سيعود رئيس الحكومة الى بيروت ثابتا على تموضعه الحالي؟ وماذا عن التحالفات الانتخابية؟

وفي الحديث الانتخابي ظلت صورة التحالفات ضبابية على مستوى العديد من القوى والدوائر رغم اقتراب موعد اقفال باب الترشيحات في السادس من الشهر الحالي وقبل ايام من فتح باب تسجيل اللوائح.

وفيما اعلن الوزير غطاس خوري ان لوائح المستقبل تعلن قبل الخامس من الشهر الحالي برز شمالا قرار النائب محمد الصفدي العزوف عن الترشح ودعم التيار الازرق في الانتخابات، كما برزت تحذيرات كتلة الزفاء للمقاومة من اي تدخل خارجي في الشان الانتخابي ومن استخدام المال السياسي ودعت من جهة اخرى الى اعتماد ادارة المناقصات لبت العروض المطروحة في مجال الكهرباء.

في ارقام الموازنة التخفيض مستمر في الوزارات مع تقدير الواردات بما يساهم في تعزيز الرشاقة الانتخابية للدولة، ومن رأس بيروت كان قائد الجيش العماد جوزيف عون يرسل اشارة الى راس الناقورة بأن المؤسسة العسكرية جاهزة لمواجهة اي عدوان اسرائيلي او اي محاولة من قبله لقضم جزء من الحدود البرية والبحرية، مشددا على ان الجيش مستعد للدفاع عن الحقوق بكل الوسائل والامكانات المتاحة مهما تصاعدت تهديدات العدو واستفزازاته.