IMLebanon

الصفدي يعلن عزوفه عن الترشح

أعلن النائب محمد الصفدي عزوفه عن الترشح للانتخابات النيابية المقبلة، أو ترشيح أي فرد من أفراد عائلته، مؤكدا “خوض الانتخابات النيابية الى جانب لائحة تيار المستقبل سياسيا ولوجستيا”، واعدا بـ”الذهاب في الشأن العام بعد الانتخابات النيابية الى أبعد من مقعد نيابي بل الى تطوير القطاعات التنموية والزراعية والإقتصادية والثقافية والشبابية والنسائية، تحت مظلة حزبية سياسية ستشمل كل لبنان”.

كلام الصفدي الذي جاء خلال مؤتمر صحافي عقده في “مركز الصفدي الثقافي” في طرابلس، تناول خلاله مسيرته في الندوة البرلمانية وفي الحكومة طوال 18 عاما ساهم خلالها في “إنجازات من خلال عمله التشريعي والرقابي والوزاري، وبإنماء طرابلس وبناء الوطن الحر العادل والمستقل”.

وردا على سؤال عن الثمن السياسي مقابل عزوفه عن الترشح، قال الصفدي: “أنا لست من النوع الذي يقايض بشيء مقابل شيء آخر، بل تجدون هذا الأمر عند أفرقاء آخرين”.

وعن الكلام الذي صدر عن ترشيحه عقيلته فيوليت خيرالله الصفدي للانتخابات، كشف أنها “تلقت عرضا من تيار المستقبل للترشح عن المقعد الأرثوذكسي وعرضين من فريقين آخرين، الا انها رفضت الترشح”، موضحا أنه “تباحث في موضوع ترشح أحمد الصفدي كذلك الذي رأى الامر غير ملائم في هذا الظرف”.