IMLebanon

هل حسمت “القوّات” تحالفاتها؟

ذكرت مصادر مسؤولة في حزب القوات اللبنانية لصحيفة «اللواء» انه تم حسم التحالفات في بيروت الاولى، حيث أن التحالف رسا حتى الان بينها وبين الوزير ميشال فرعون والنائب نديم الجميل سواء بصفته القواتية او الكتائبية.

كما حسمت تقريبا تحالفها في دائرة بعلبك – الهرمل مع تيار المستقبل وبعض المرشحين الشيعة المستقلين، لكن الاتصالات مستمرة حتى الاتفاق النهائي على تشكيل لائحة بوجه لائحة الثنائي الشيعي – الحزب القومي التي بقي فيها مقعد شاغر للمرشح الماروني.

واضافت المصادر انه في دائرة بعبدا الامور تتجه الى التحالف مع التيار الوطني الحر، وكذلك الحال بالنسبة لدائرة الشوف- عاليه، مستبعدة التحالف مع الحزب التقدمي في الدائرتين .

وفي دائرة زحلة التي تعتبرها «القوات» مهمة جدا- حسب المصادر- فإن الاتجاه يميل الى التحالف مع التيار الحر، لكن هناك ثلاثة احتمالات يتم التداول بها: التحالف مع التيار الحر وتيار المستقبل، او تحالف مع «المستقبل»، او تشكيل لائحة من «القوات» وبعض الشخصيات والقوى الاخرى.(الكتائب مثلا).كذلك الحال في دائرة عكار حيث توجد سيناريوهات عدة لا زالت غير محسومة للتحالفات سواء مع المستقبل او التيار الحر او اللواء اشرف ريفي، وأيضاً في دائرة البترون- الكورة- زغرتا- بشري.

لكن المصادر «القواتية» اوضحت ان الامور ستتضح خلال عشرة ايام على الاكثر ويتقرر كل شيء بشكل نهائي حسب المصلحة الانتخابية لكل طرف، وانه كان يفترض حسم الامور هذا الاسبوع لكنها تأجلت بسبب سفر الرئيس الحريري المفاجئ الى الرياض.