IMLebanon

قاطيشا: حزب القوات اللبنانية متعطش لقيام الدولة

أكد مرشح حزب القوات اللبنانية في عكار العميد المتقاعد وهبي قاطيشا أن “لا حل لأي منطقة الا بقيام الدولة وحزب القوات اللبنانية متعطش لقيامها”.

وجاء كلامه خلال لقاء سياسي نظمه مركز بينو في حزب القوات اللبنانية، بمشاركة منسق الحزب في عكار جان شدياق، ومخاتير وفاعليات سياسية واجتماعية وحزبيون.

وتحدث قاطيشا عن مجموعة مبادىء يتم العمل من خلالها، وابرزها “رفض الدويلة والسلاح، اذ لا يوجد بلد في العالم، فيه حزب يحمل السلاح، ويقيم دويلة داخل الدولة، لأن الدويلة ستقوى على الدولة، والدولة سوف تضمحل مع الزمن، وهذا المبدأ لا يمكن ان نتخلى عنه، ولا قيامة للوطن في ظل سلاح داخل الدولة”.

واعتبر “ان لبنان وتاريخه، جزء لا يتجزأ من العالم العربي، نتكلم العربي وتاريخنا عربي، وثقافتنا عربية، ونحن آباء النهضة العربية، اولادنا يعملون في الخليج، ويعززون اقتصاد بلدنا، اخواننا العرب يأتون ويساعدوننا في الأوقات الصعبة، وهنا تكمن مصلحتنا الإقتصادية والثقافية والاجتماعية والتاريخية”.

وحول مسألة الفساد، لفت قاطيشا إلى انه “لا يمكن بناء دولة، طالما الفساد مستشر، والسرقة قائمة بقوة، واموال الناس يتم نهبها، والجميع يعرف، وجميعكم يسمع وزراء القوات ماذا يفعلون، بالنسبة الينا السياسة ليست نظريات، هي عملية تراكمية، وعملية مبادىء، وبالطبع تحقيق شيء فعلي وعملي، وأداء نوابنا منذ 2005 وحتى اليوم لم يعترض عليه احد، وخلال سنة وثلاثة اشهر في الحكم اثبت وزراء القوات مصداقية كبيرة في آدائهم، لدرجة ان اخصامنا السياسيين، حزب الله وممثلوه وحلفاؤه، دائما يقولون ان وزراء القوات انظف وزراء، ويحاولون بناء دولة للمواطن”.

وتابع: “عندنا ديون تبلغ 80 مليار دولار، وكونوا على ثقة ان هذا الدين ليس مهما لو كان عندنا دولة، لذلك نحن حزب القوات اللبنانية متعطشون لقيام الدولة، ولا حل لأي منطقة لبنانية، الا بقيام الدولة”.

وشدد مرشح عكار على “وجوب ان يخضع النائب الى المحاسبة دائما، طبعا من قبل اعضاء الحزب، وسيكون هناك ضغط كبير عليه من القاعدة الحزبية والناس، ومن الحزب، لذلك فإن العمل الحزبي هو الذي يؤدي، الى فعالية في السياسة والإنماء المتوازن في المناطق”.