IMLebanon

عراجي: زيارة الحريري الرياض كانت ناجحة

أشار عضو كتلة “المستقبل” النائب عاصم عراجي الى أن زيارة الرئيس سعد الحريري الى السعودية كانت ناجحة جداً، وقد ظهر ذلك من خلال المواقف التي أدلى بها الحريري ومن خلال حفاوة الإستقبال في المملكة. وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، لفت عراجي الى أن الحريري سيكون مرتاحاً في المرحلة المقبلة، خصوصاً وأنه كان يسعى دائماً لتأمين الإستقرار في البلد، وقد نجح في ذلك.

وذكّر عراجي، في هذا الإطار، بأن كل ما قام به الحريري كان لمصلحة البلد والإستقرار فيه، بدءاً من الإنتخابات الرئاسية وصولاً الى إنجاز الإستحقاق النيابي. ورداً على سؤال، أوضح عراجي أن الشارع السنّي يتفهّم التنازلات التي قدّمها الحريري والتي ساهمت في إنقاذ البلد.

أما بالنسبة الى التحالفات الإنتخابية، أشار عراجي الى أن طبيعة قانون الإنتخابات تفرض تحالفات معينة وخاصة بكل دائرة، معتبراً أنه في دوائر معينة كل طرف يحتاج الى تأمين تحالفات تسمح بالوصول الى الحاصل الإنتخابي، أما في دوائر أخرى فلا حاجة أحد. ولفت الى أن هذا القانون خلط أوراق التحالفات.

ورداً على سؤال حول دائرة زحلة، أشار عراجي الى أنه حتى اللحظة لا شيء واضح رغم كثرة الكلام، ولكن في المقابل الأمور ما زالت مفتوحة والمفاوضات قائمة ولا يوجد “فيتو” إلا على “حزب الله”.