IMLebanon

محمد بن سلمان: نريد أن نُحارب الإرهاب

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان “أننا نريد أن نُحارب الإرهاب، ونريد محاربة التطرف لأننا بحاجة إلى بناء الاستقرار في الشرق الأوسط. نريد نمواً اقتصادياً سيساعد المنطقة على التطور. وبسبب موقعنا المهيمن، فإن السعودية هي مفتاح النجاح الاقتصادي في المنطقة”.

وقال ولي العهد في حديث مع  صحيفة “تليغراف”: “إن المتطرفين والإرهابين مرتبطون من خلال نشر أجندتهم”، مضيفاً  “نحن بحاجة إلى العمل لترويج الإسلام المعتدل”.

وتابع: “ان العلاقة بين السعودية وبريطانيا علاقة تاريخية وتعود إلى تأسيس المملكة، كما أن لدينا مصلحة مشتركة تعود إلى الأيام الأولى من العلاقة. إن العلاقة مع بريطانيا اليوم هي علاقة عظيمة”.

وبالتطرق للخطر الإيراني، قال: “بريطانيا تؤيدنا جداً في مخاوفنا المتعلقة بإيران وغيرها من مسائل الأمن الإقليمي. وهي دائماً حليف وتقف في صفنا”.

وأوضح: “نحن نعتقد أن السعودية بحاجة إلى أن تكون جزءاً من الاقتصاد العالمي. إن الشعب بحاجة إلى أن يكون قادراً على التحرك بحرية، كما أننا بحاجة إلى تطبيق المعايير المماثلة لبقية دول العالم”، لافتاً الى انه “بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، ستكون هناك فرصٌ ضخمة لبريطانيا نتيجةً للرؤية 2030”.