IMLebanon

ماريو عون: الاتصالات ما زالت مستمرة مع الجميع

وصف القيادي في التيار “الوطني الحر” الوزير السابق ماريو عون التحالفات بـ “راوح مكانك”، حيث لم يتم أي تطوّر على مستوى الاتصالات الحاصلة في هذا المجال، لكن الاتصالات ما زالت مستمرة بين مختلف الأطراف بما فيها “القوات اللبنانية”، قائلاً: التطور الوحيد الذي حصل هو إعلان الرئيس سعد الحريري عن التحالف الثابت مع الحزب “التقدمي الإشتراكي”، واستمرار الحوار مع “القوات” من أجل تأمين أوسع إمكانية تحالفية مع “الإشتراكي”.

وفي حديث الى وكالة “أخبار اليوم”، أوضح عون ان التيار “الوطني الحر” نسج بعض التحالفات في مناطق معيّنة إنما بالنسبة الى دائرة الشوف وعاليه فلم يسجّل أي تقدّم، و”التيار” حتى اللحظة ما زال على تحالفه مع الوزير طلال إرسلان، والتواصل مع الأطراف الأخرى قائم، قائلاً: في الوقت عينه يتحدّث النائب وليد جنبلاط عن إمكانية إحياء تحالف عريض.

وعن التحالف مع الوزير السابق ناجي البستاني، أجاب عون: البستاني لا يشكّل عائقاً أمامنا، ولكن ربما هناك إشكالية بين القوات والبستاني بسبب الماضي. ولفت الى أن حسم الخيارات يحتاج الى بعض الوقت، معتبراً ان الأمر يتأثر ايضاً بزيارة رئيس التيار “الوطني الحر” الوزير جبران باسيل الى استراليا لمدة أربعة أيام. وبعد ذلك ستتبلور الصورة.

 

ورداً على سؤال أكد عون أننا نعمل بكامل قدراتنا وبكافة مرشحينا، مشدداً على أن أحداً لا يستطيع ان يستخف بالتيار “الوطني الحر” في دائرة الشوف وعاليه، نظراً الى أنه وفّر العدّة الكاملة والقدرات اللوجستية.

 

وختم: يبقى أن نتفق على الصورة النهائية للوضع الإنتخابي.