IMLebanon

لائحة “القوات – المستقبل – الاشتراكي” في الشوف وعاليه

حسم اللقاء الذي جمع وزير الثقافة غطاس خوري، موفداً من رئيس الحكومة سعد الحريري، برئيس حزب “القوات اللبنانية” الدكتور سمير جعجع في مقر الأخير بمعراب الجمعة، التحالف بين تيار “المستقبل” و”القوات” في الدائرة الانتخابية الأصعب وهي عاليه والشوف.

وأكد خوري، بعد اللقاء، أن “التوافق انطلق بين الحزبين وجرى الاتفاق على التحالف في منطقة الشوف وعاليه مع “الحزب التقدمي الاشتراكي” وننتظر المشاورات في شأن بقية المناطق”.

وكشفت مصادر سياسية متابعة لـ”الجريدة” شكل اللائحة في تلك الدائرة وأكدت: “في الشوف 8 مقاعد: درزيان هما تيمور جنبلاط والنائب مروان حمادة (اشتراكي). مقعد كاثوليكي للنائب نعمة طعمة (اشتراكي) مقعدان للسنة هما بلال عبدالله (اشتراكي) والنائب محمد الحجار (مستقبل) وثلاثة مقاعد للموارنة هم: النائب جورج عدوان (القوات) وزير الثقافة غطاس خوري (المستقبل) وناجي البستاني (حليف الاشتراكي وسينضم إلى كتلة جنبلاط في حال فوزه)”.

وأضافت: “أما في عاليه فهناك 5 مقاعد: درزيان وترشح هذه اللائحة النائب أكرم شهيب (اشتراكي) وتبقى المقعد الثاني شاغراً لتعزيز فرص نجاح النائب طلال أرسلان. مقعدان مارونيان هما النائب هنري الحلو (اشتراكي) وراجي سعد (اشتراكي) ومقعد أرثوذكسي لأنيس نصار(قوات)”.