• Subscribe to newsletter

شرب الماء قبل النوم… قد يزيد وزنك!

بينما يلعب الماء دورا كبيرا في إنقاص الوزن، وينصح به كل خبراء التغذية، ويحمي الجسم من الجفاف، ويزيده حيوية ونشاطا طوال اليوم، إلا إنه يُنصح بعدم شربه قبل النوم مباشرة.

تحذر خبيرة التغذية إرين بالينسكي وايد، من أن “شرب الماء قبل النوم مباشرة قد يساهم في زيادة الوزن، لأن هذا يخل بعدد ساعات النوم الأساسية، وهي من 6 إلى 8 ساعات يوميا.”

وأشارت إلى أن “شرب الماء قبل النوم، يدفع الإنسان إلى النهوض خلال الليل من أجل دخول الحمام، وهو ما يؤثر على ساعات نومه، التي يحتاجها من أجل التمسك بوزنه.”

واستندت وايد في حديثها على نتائج جمعية أبحاث النوم، التي أشارت إلى من ينامون قليلا (من 5 إلى 6 ساعات)، وأن من ينامون عدد ساعات كثيرة (من 9 إلى 10 ساعات) معرضين لخطر زيادة في أوزانهم.

وتقترح إرين بالينسكي وايد حلا بسيطا لتفادي شرب الماء قبل النوم مباشرة، وهو أن يتم تناوله قبل النوم بثلاث ساعات، وهي فترة كفيلة بدخول الحمام.

وينصح أخصائي التغذية جيم وايت بتناول 64 أونصة من الماء يوميا، أو ما يعادل 8 أكواب من الماء يوميا، من أجل المساعدة على الهدف من إنقاص الوزن.

ومن المدهش أيضا أن الماء قد يجعلك تبدو منتفخا، وذلك لأن جسمك يحاول التمسك بكل قطرة ماء أخيرة، عندما تشعر بالجفاف، ما يجعلك تبدو كما لو أنك اكتسبت وزنا إضافيا.