• Subscribe to newsletter

ناد صيني يهدد باللجوء الى القضاء بسبب إنييستا

هدد نادي تيانجين كوانجيان الصيني باتخاذ إجراءات قانونية لوقف تكهنات إعلامية مستمرة حول انتقال قائد برشلونة الإسباني أندريس إنييستا إلى صفوفه.

وارتبط اسم اللاعب البالغ 33 عاما بالانتقال الصيف المقبل إلى الدوري الصيني الذي جذب عددا كبيرا من نجوم اللعبة العالميين بعقود مغرية ماليا.

وترك قلب دفاع برشلونة الأرجنتيني المخضرم خافيير ماسشيرانو الفريق الكاتالوني في كانون الثاني إلى صفوف هيبي تشاينا فورتشون، لينضم إلى أمثال البرازيليين هولك وأوسكار.

إلا أن تيانجين تحرك لوضع حد للشائعات حول إنييستا، فأصدر بيانا أكد فيه “بأن تقارير إخبارية كهذه هي خاطئة”، معتبراً ان “بالنسبة لجميع التقارير الكاذبة حول نادينا، نحتفظ بحق حلها من خلال الوسائل القانونية”.

وأشارت يومية “سبورت” الكاتالونية الأسبوع الماضي إلى أن إنييستا، الذي سيبلغ الرابعة والثلاثين في أيار المقبل، عرض عليه الانضمام إلى تيناجين مقابل راتب سنوي بقيمة 35 مليون يورو.

وكان بطل هدف الفوز في نهائي مونديال 2010، وقع عقدا مدى الحياة مع برشلونة في تشرين الأول الماضي. إلا أن متصدر الدوري استقدم البرازيلي فيليبي كوتينيو من ليفربول في صفقة قد تصل قيمتها المقدرة إلى 160 مليون يورو، علما بأنه يشغل مركز إنييستا ذاته.