IMLebanon

وسام من ملك بلجيكا الى الياس فغالي

منح الملك البلجيكي فيليب، مؤسس مجلس الاعمال اللبناني البلجيكي الياس فغالي وسام الملك ليوبولد من رتبة القائد .

وفي احتفال اقيم في مقر السفارة البلجيكية في اليرزة ، قلد السفير لبناناليكس لينار،  فغالي الوسام بحضور حشد من الفاعليات الديبلوماسية والسياسية والاجتماعية تقدمها وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل.

 

وفي كلمة له، اشار السفير لينار الى ان الوسام جاء تقديرا لمسيرة النجاح النموذجية مهنيا التي يمثلها فغالي والتي كانت في خدمة لبنان وبلجيكا معا،من خلال ادخال الشوكولا البلجيكي الى السوق اللبناني ومنطقة الشرق الاوسط. وعدد ابرز محطات مسيرة فغالي بدءا من نشاطه التجاري وصولا الى انضمامه الى غرف التجارة المشتركة بين لبنان والعديد من البلدان ووصفه بأنه من أفضل خبراء صناعة السياحة.

من جانبه فغالي القى كلمة قال فيها:”في كانون الأول 1975، كنت في زيارة بلجيكا للمرة الأولى مع موعد مع مصنع الشوكولاته كاليبو Callebaut ووقعت في حبه مباشرة كما وقعت في حب بلجيكا.

واذ اشار الى ان بلجيكا أصبحت “وطننا الثاني”،  تابع فغالي قائلا: ان البلدين لديهما الكثير من القواسم المشتركة، وشكر الملك فيليب الذي تربطه به معرفة شخصية،  على منحه الوسام الذي اعتبره شرفا كبيرا. وتعهد الفغالي بتقريب النشاطات الاقتصادية والاجتماعية بين البلدية.