IMLebanon

المشنوق: بيروت صامدة مهما غالبها الدهر فهو لا يغلبها

أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن “التحويلات المالية من الخارج انخفضت إلى النصف في السنوات الأخيرة بسبب الأزمات المالية حول العالم، الأمر الذي يعني أن هناك مشكلة في كل بيت لبناني”، مشيراً إلى أن “بيروت مدينة عظيمة وصامدة مهما غالبها الدهر فهو لا يغلبها”.

وتحدث عن “حجم المشكلة الاقتصادية في البلد ولدى كل الطوائف والمناطق”، وقال: “لكن الكلام المتواصل عن مظلومية بيروت هدفه ترسيخ عدم الثقة بالنفس بهدف خفض الحاصل الانتخابي وتسليم بيروت لمن أهانوها بحصولهم على مقاعد أكثر”.

وأشار خلال زيارته لدارتي بهاء الطبش في قريطم ومحمد المدني في قصقص، إلى أن “المؤتمرات الدولية الخاصة بلبنان قد تؤسس للانتعاش، مع مؤتمر باريس، عبر فتح الآفاق واستحداث فرص عمل جديدة”، وقال: ” “إن التحويلات المالية من الخارج انخفضت إلى النصف في السنوات الأخيرة بسبب الأزمات المالية حول العالم، الأمر الذي يعني أن هناك مشكلة في كل بيت لبناني، بالتزامن مع تراجع السياحة بسبب إحجام الإخوان والرعايا العرب عن زيارتنا منذ عام 2010، لكننا موعودون جديا من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة بالمساعدة في المؤتمرات المقبلة لإنعاش اقتصاد البلد ومدنا بالقدرة على الاستمرار”.

وحث أهالي بيروت على “التصويت بكثافة في الانتخابات النيابية، لأنها ليست كسابقاتها، حفاظا على قرار بيروت وحصانة لأهلها”، وأعلن عن أنه “قريبا سيطلق على الشارع المقابل لفندق الفورسيزنز على جادة البحر اسم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”.

أضاف: “بيروت مدينة عظيمة وقادرة وصامدة نعتز بها، ومهما غالبها الدهر فهو لا يغلبها، لأنها تعود وتنفض الغبار وتستعيد قوتها وقدرتها وقرارها.